fbpx
الصباح الفني

إطلاق مسابقة “سطار من الدار”

وزارة التربية الوطنية وجمعية «آرت وورك» تحددان شروط مشاركة التلاميذ فيها

أطلقت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، مسابقة فنية بعنوان “سطار من الدار”، تحت شعار “ابقى فالدار وممكن تولي سطار”، بشراكة مع جمعية “آرت وورك” بسلا وصندوق الأمم المتحدة للسكان بالمغرب.
وسيفتح باب المشاركة في هذه المسابقة، حسب الوزارة، في وجه جميع التلاميذ المبدعين بجميع مستوياتهم الدراسية، في صنفي “البودكاست” و”الأفلام القصيرة”، حول موضوع متعلق بفيروس كورونا المستجد، شريطة أن يكون التصوير داخل المنازل في احترام تام للتوجيهات الخاصة بالحجر الصحي، وأن لا تتعدى مدة الفيديو خمس دقائــق، بهدف إتاحة الفرصة أمامهم لإبراز مواهبهم الفنية والإبداعية والتعبير عن التجارب الشخصية المعيشة خلال فترة الحجر الصحي بحس إبداعي.
ومن الشروط المساعدة للفوز في المسابقة، حسب الوزارة ذاتها، تسجيل الصوت بشكل جيد وتفادي التشويـــــــش أو الأصوات المزعجة، وتصويــر الفيلـــم القصير بجودة جيـــدة ووضوح الصوت والصـــورة، التعبيـــــر عن الموضوع بشكل متناسق وجيد، وإظهار الموهبــــة الفنيــة فـــي التطــرق إلـــى الموضــــــوع، وأن يتضمن البودكاست أو الفيلم القصير رسالة توعوية.
وأوضحت الوزارة أن على “المبدعين” الراغبين في المشاركة في هذه المسابقة إرسال أعمالهم عبر تطبيق “واتساب” على الرقم التالي: 0700.120.120، قبل 10 ماي الجاري.
وستقوم اللجنة المنظمة بتحميل كل الأعمال على الموقع الإلكتروني المخصص للغرض،  على أن يتم تحديد الفائزة أو الفائز من قبل الجمهور، عن طريق التصويت على الإبداعـــات المشاركــة.
ووضعت الوزارة والجمعية المعنيتــان الموقـــع الرسمــي للمسابقة والرقم الهاتفي المشـــار إليهمـــا رهن إشـــارة الراغبين في المشاركة، من أجل الحصول على المزيد من المعلومات والاطلاع على جميـــع التفاصيل المتعلقة بالمسابقة.
من جهتــه قال أنور خليل، رئيس جمعية “آرت وورك” والمشرف على المسابقة، إنه سيتم إقصاء مباشرة كل المشاركات التي تفتقد للحد الأدنى من الإبداع وغياب الجودة، أو أن تتضمن معلومات خاطئة حول قضية ما أو أن تسخر من شخصيات أو الجهات أو مؤسسات، أما الأعمال المتأهلة فسيتم بثها في الموقع الإلكتروني من أجل التصويت عليها مرة واحدة.
خالد العطاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى