fbpx
الرياضة

كورونا يضيف “الليغ 1” إلى قائمة ضحاياه

الحكومة رفضت خطة استئناف الدوري قبل شتنبر وفرضت على الاتحاد إلغاءه

اضطر الاتحاد الفرنسي إلى إلغاء بطولة الموسم الحالي، من القسمين الأول والثاني، بعدما رفضت الحكومة منحه الضوء الأخضر لاستئناف الموسم قبل شتنبر المقبل.
واضطر الاتحاد الفرنسي إلى إعلان الإلغاء، رغم رفض الاتحاد الأوربي للعبة، مبرزا أنه سيعقد اجتماعا في ماي المقبل للحسم في الترتيب النهائي والفرق المشاركة في المسابقات القارية الموسم المقبل.
وفي وقت أعد الاتحاد الفرنسي برنامجا لاستئناف الموسم، أتى الرفض من الحكومة، التي اعتبرت إتمامه قبل شتنبر المقبل، خطرا على البلاد واللاعبين والجماهير.
وتعتبر البطولة الفرنسية «الليغ 1»، ثالث بطولة أوربية تعلن إلغاء الموسم، بعد هولندا وبلجيكا، في وقت أوصى فيه الاتحاد الأوربي بإتمام المواسم، أو تحديد ترتيب نهائي للفرق، لتفادي العقوبات.
وعكس الاتحاد الفرنسي، أعطت الحكومة الإنجليزية والألمانية والإسبانية والإيطالية، الضوء الأخضر لاتحادات الكرة، لاستئناف الموسم، ابتداء من 4 ماي المقبل.
وعادت الفرق الألمانية والإنجليزية للتداريب، ومن المقرر أن تتبعها الفرق الإيطالية والإسبانية الأسبوع المقبل، تمهيدا لاستئناف المباريات.
وتخشى فرق واتحادات هذه الدول، تأدية مبالغ قياسية غرامة على عدم إتمام الموسم، للقنوات التلفزية الناقلة حصريا لهذه الدوريات، ناهيك عن المستشهرين.
وينتظر أن تلعب مباريات الدوريات المذكورة دون جمهور، على أن تنقل مباشرة على القنوات الحاصلة على حقوق البث.

العقيد درغام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى