fbpx
الرياضة

الكوكب يدرس برنامجا للتداريب الجماعية

مختاري: التداريب الفردية تؤدي إلى تباين في المستوى البدني للاعبين

يعد الطاقم التقني للكوكب المراكشي لكرة القدم برنامجا استباقيا، تحسبا لاستئناف الدوري المغربي الثاني، في حال انفراج أزمة وباء “كورونا”.
وأكد ميمون مختاري، مدرب الفريق، ل”الصباح”، أنه يتواصل بشكل دائم مع أفراد الطاقم التقني، لتدارس وضع برنامج يراعي خصوصية رمضان، ويكون أرضية لدخول مرحلة الإعداد القبلي الجماعي، تحسبا لاستئناف المنافسة.
وأوضح مختاري أن تفاوت إيقاع التداريب لدى كل لاعب، سينعكس سلبا على العطاء البدني للمجموعة، مضيفا “اتصلت بكل اللاعبين، وهنأتهم بحلول رمضان، وتواصلت مع كل لاعب على حدة، من أجل تقييم المرحلة السابقة، ولمست أن التداريب الفردية ستعطي تباينا في المستوى البدني للاعبين، وبالتالي يجب تصحيح الوضع من خلال فترة الإعداد  الجماعي”.
وأضاف مدرب الكوكب “البرنامج الذي توصلت به الفرق من الجامعة الوصية، بعد توقف المنافسات، كان مفيدا، غير أن المرحلة التي تسبق استئناف اللعب،مهمة، ولا أظن أن التئام المجموعة لأسبوعين أو ثلاثة قبل خوض المباريات من جديد، سيكون كافيا لإعداد جيد وسليم”.
وأضاف مختاري “حبذا لو تم الإعلان عن العودة إلى التداريب بشكل تدريجي، بالسماح للاعبين بخوض تداريب ضمن مجموعات محددة، مع عنصر من الطاقم التقني، ومع رفع حالة الطوارئ يعود اللاعبون إلى التداريب بشكل جماعي”.
عادل بلقاضي (مراكش)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى