fbpx
الرياضة

داكوسطا يطعن في قرار “فيفا”

يتجه مروان داكوسطا، الدولي المغربي والمحترف السابق باتحاد جدة السعودي، إلى الطعن في قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، رغم أن لجنة النزاعات أنصفته ب3 ملايين أورو، في ملف نزاعه مع اتحاد حدة السعودي.
وكشفت مصادر إعلامية سعودية، أن داكوسطا قرر استئناف القرار، لتمسكه بمبلغ 5.5 ملايين أورو، مشترطا الحصول على المبلغ كاملا، مشيرا إلى أن مفاوضاته مع أنمار الحائلي، رئيس اتحاد جدة وصلت الباب المسدود، بالنظر إلى تمسك كل طرف بموقفه.
وبينما كان الفريق السعودي يعول على هذه المفاوضات لتخفيض المبلغ المقدر ب3.3 ملايين أورو، وهو نفسه، الذي أقره “فيفا”، إلا أنه فوجئ برفض اللاعب كل أشكال التسوية، مفضلا خيار استئناف القرار للحصول على مبلغ 5.5 ملايين أورو، الذي يطالب به. وغادر مروان داكوسطا اتحاد جدة في يناير الماضي بعد فسخ عقده من جانب واحد، بسبب مستحقات عالقة لدى النادي وعدم إيفاء مسؤولي الفريق السعودي بالتزاماتهم، قبل أن ينضم إلى ترابزون سبور التركي، بعد حصوله على ترخيص من الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وبات اتحاد جدة في ورطة حقيقية، بعد تعثر مفاوضاته مع داكوسطا، إذ بات مطالبا بتسديد مستحقات لاعبه السابق، وإلا سيتعرض لعقوبة عدم التعاقد مع أي لاعب لمدة سنة كاملة.
وتعاقد مروان داكوسطا مع اتحاد جدة السعودي في يناير 2019 بعقد يمتد لموسمين، قبل أن يضطر إلى فسخه من جانب واحد بسبب خلافه مع مسؤولي الفريق السعودي.
وغاب داكوسطا عن المنتخب الوطني منذ تعيين وحيد خاليلوزيتش، ناخبا وطنيا، بسبب إصاباته المتكررة وافتقاده التنافسية في الفترة الأخيرة.
ع . ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى