fbpx
الرياضة

بافويي يرفض منصبا بـ “كاف”

عوماري: المغربي باه لم يكن الخيار الأول لتعويض حجي
كشف كونستون عوماري، النائب الأول لرئيس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أن المغربي عبد المنعم باه، لم يكن الخيار الأول، لتعويض مواطنه معاد حجي، الكاتب العام لـ «كاف»، المستقيل من منصبه في مارس الماضي.
وأوضح عوماري أن أحمد أحمد، رئيس الكنفدرالية الإفريقية، اتصل بالدولي الغاني أنطوني بافويي، من أجل تولي مهمة الكاتب العام، وطلب منه الرد عليه في غضون 24 ساعة، من تقديم معاد حجي استقالته من منصبه، وبعد انقضاء الأجل المحدد، طلب بافويي من الرئيس منحه 15 دقيقة إضافية، وانتظر 45 دقيقة، دون أن يتوصل برده حول العرض الذي قدم له.
وأضاف عوماري أن رئيس «كاف» اعتبر عدم رد بافويي على العرض، رفضا من جانبه، وبالتالي لم يكن من الممكن ترك المنصب شاغرا، خاصة أن الظروف كانت حساسة جدا، وتتطلب الكثير من العمل، الشيء الذي دفعه إلى تعيين عبد المنعم باه في المنصب المذكور.
وقال رئيس الاتحاد الكونغولي لكرة القدم إن بافويي كان الأجدر بتحمل مسؤولية الكتابة العامة للكنفدرالية الإفريقية، بالنظر إلى تجربته لاعبا من جهة، ومسؤولياته في تنظيم المسابقات القارية من جهة ثانية، سيما أنه كان وراء نجاح تنظيم النهائيات في غانا 2008.
وجاء رد النائب الأول رئيس «كاف» على ما تداولته العديد من المنابر الإعلامية الإفريقية على الخصوص، بشأن أن أحمد يستبعد اللاعبين السابقين للكرة الإفريقية، والمعروفين على الصعيد الدولي، الشيء الذي تسبب له في انتقادات منذ توليه تدبير شؤون «كاف»، مشيرا إلى أنه لم يكن أمام أحمد أحمد إلا قبول تعيين باه.
صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى