fbpx
وطنية

كديرة: الصيادلة ليسوا لصوصا

قال حمزة كديرة، رئيس هيأة الصيادلة بالمغرب، لـ “الصباح”، إن “الصيادلة ليسوا لصوصا، ويعملون بكل نزاهة واستقامة، باستثناء بعض الحالات المعزولة”.
وقال كديرة، القيادي في الاتحاد الاشتراكي ، إنه يتفهم في بعض الأحيان بعض الخلط واللبس الذي قد يقع فيه المواطن لدى شرائه للكمامات، مؤكدا في الوقت نفسه، أن “الكمامات الطبية المسوقة بالصيدليات، ليست هي الكمامات التي يتم تسويقها حاليا بالأسواق، المدعومة من صندوق التضامن كوفيد 19، والمحدد ثمنها في 80 سنتيما”.
وقال رئيس هيأة الصيادلة إن “ما قيل عن الصيادلة عبر بعض المنابر بأنهم يرفعون من سعر بيع الكمامات الطبية، هو ادعاء فيه إجحاف كبير في حقهم، خصوصا أنهم يقومون في هذه الظروف الاستثنائية، بعمل جبار لصالح وطنهم وبلدهم، معتزين بالثقة الكبيرة التي تضعها الأغلبية الساحقة من المواطنين فيهم، وفي مساعديهم”.
ودعا المجلس الوطني لهيأة الصيادلة، إلى ضبط أثمنة المحلولات المعقمة والكمامات، لقطع الطريق على المضاربين، خصوصا في هذه الظروف الصحية العصيبة، من خلال السهر على توفير حاجيات المواطنات والمواطنين الدوائية بشكل دائم ومستمر. وقال المصدر نفسه، إن الكمامات التي تم تسقيف ثمنها، ليست هي الكمامات نفسها، التي تباع في الصيدليات، إذ تختلف من حيث النوعية، كما أكد ذلك وزير التجارة والصناعة.

ع. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق