fbpx
حوادث

الإفراج عن 71 سجينا بالجديدة

علمت “الصباح ” أن إدارة السجن المحلي سيدي موسى بالجديدة، أفرجت الأحد الماضي، عن 71 سجينا من بينهم ثمانية نساء، كانوا يقضون عقوبات قضائية سالبة للحرية.
وجاء الإفراج عن السجناء، الذين صدر في حقهم عفو ملكي، تحت إشراف مدير السجن المحلي للجديدة، والنائب الأول للوكيل العام لمحكمة الاستئناف وكذا النائب الأول لوكيل الملك بابتدائية الجديدة وباشا المدينة. وأوضحت المصادر أن أغلب السجناء المفرج عنهم يتحدرون من إقليمي الجديدة وسيدي بنور، باستثناء ثلاثة سجناء متحدرين من الرباط والمحمدية والبيضاء.
وزادت المصادر أن من بين المعتقلين المفرج عنهم، سجينة سبقت إدانتها في قضية قتل، وكانت تقضي عقوبتها بسجن الجديدة، إضافة إلى قاصرين تم إطلاق سراحهما، أحدهما أدين بسبب جريمة قتل أخيه نواحي الجديدة، كما تم إطلاق عدد من السجناء مسنين يفوق سنهم ستين سنة بسبب وضعهم الصحي الصعب ومصابين بأمراض مزمنة أدينوا في قضايا جنحية وجنائية ، إضافة إلى سجناء تم إطلاق سراحهم بسبب تحسن سلوكهم وأخلاقهم داخل المؤسسة السجنية.
وأشارت المصادر إلى أن السجناء المفرج عنهم خضعوا لفحوصات طبية قبل مغادرتهم السجن، من قبل فريق طبي تابع لمندوبية الصحة بالجديدة ، كما توفير وسائل النقل لعدد من السجناء، الذي يقطنون بعيدا عن الجديدة.

أحمد سكاب (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق