حوادث

شريط الحوادث

8 سنوات لسارق حقيبة وهاتف

اقتنعت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالجديدة، أخيرا بثبوت التهمة في حق شخص، وقضت بإدانته والحكم عليه ب8 سنوات سجنا نافذا، بعد مؤاخذته من قبل الغرفة ذاتها، من أجل جناية السرقة الموصوفة طبقا للفصل 509 من القانون الجنائي. وحاول المتهم الفرار عبر سطح منزل عائلته، أثناء مداهمته من قبل عناصر أمنية تابعة للشرطة القضائية بالجديدة، وأصيب أثناء ذلك بكسر، ساهم في اعتقاله. ونفى المتهم تهمة السرقة الموجهة له من قبل امرأة، أكدت أنه اعترض سبيلها رفقة مشاركه وسلبا حقيبتها اليدوية وهاتفها المحمول وعرضاها للتهديد بواسطة السلاح الأبيض.
وواجهته الضابطة القضائية بتصريحات المشتكية الثانية، التي أفادت أنه وزميله عرضاها للسرقة تحت طائلة التهديد بواسطة السلاح. وظل المتهم ينكر المنسوب إليه، سواء أثناء تقديمه أمام قاضي التحقيق، أو حين مثوله أمام الغرفة نفسها.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

حجز مخدرات بميناء طنجة

حجزت فرقة مشتركة بين عناصر الجمارك والأمن الوطني، في الساعات الأولى من صباح أمس (الثلاثاء)، كمية من المخدرات وصل وزنها إلى 115 كيلوغراما من مادة “الشيرا”، على متن شاحنة للنقل الدولي كانت تتأهب للعبور نحو الضفة الأخرى. وأفادت مصادر “الصباح”، أن المخدرات المحجوزة، تم ضبطها بعد أن أخضعت الشاحنة للمراقبة الروتينية عبر جهاز السكانير، الذي أبانت صوره عن وجود أجسام غريبة بمحرك مبرد المقطورة، التي كانت محملة بكميات من الطماطم المعدة للتصدير نحو إسبانيا، ما دفع بعناصر المراقبة إلى حجزها وإخضاعها لتفتيش أسفر عن العثور على صفائح من (الشيرا)، عمل المهربون على لفها بورق بلاستيكي مقوى لحمايتها من التلف والانحلال وسط المبرد، وللتشويش على جهاز السكانير والتمويه على العناصر الجمركية المكلفة بالتفتيش.
المختار الرمشي (طنجة)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق