fbpx
الرياضة

الحواصي: ملتزمون بالمكوث في المنازل

لاعب يوسفية برشيد قال إنه يجري تداريب منزلية للحفاظ على اللياقة

قال يونس الحواصي، مهاجم يوسفية برشيد، إنه ملتزم بالمكوث في المنزل، ولن يغادره إلا للضرورة الملحة. وأوضح الحواصي في حوار مع «الصباح»، أنه يلتزم بقرارات وزارتي الصحة والداخلية، ونصائح الطاقم الطبي، لتفادي انتشار فيروس كورونا المستجد. وأضاف الحواصي في حوار مع «الصباح»، أن لاعبي يوسفية برشيد ملتزمون بكل القرارات الوقائية، مطالبا إياهم بمد يد العون للعائلات المعوزة قدر المستطاع. في ما يلي نص الحوار:

كيف تتعامل مع الظرفية الحالية؟
ألتزم بقرارات وزارتي الصحة والداخلية، والطاقم الطبي ليوسفية برشيد، بالمكوث في المنزل، وتفادي الخروج إلا للضرورة، لتفادي انتشار فيروس كورونا المستجد، على غرار كل لاعبي الفرق الوطنية، إذ نلتزم بالحجر الصحي داخل المنزل، ونتفادى التجمعات والاكتظاظ والمصافحة باليد، ونتبع نظاما غذائيا متوازنا للحفاظ على الصحة والسلامة.

هل تقومون ببعض التداريب داخل المنزل؟
ينفذ لاعبو يوسفية برشيد البرنامج التدريبي المسطر من طرف الطاقم التقني، إذ نقوم به بشكل منفرد داخل المنزل، من أجل الحفاظ على اللياقة البدنية، مع النوم الكافي، وتناول تغذية مفيدة وفق المسموح بها للرياضي. الجميع ملزم بالبقاء في المنزل، واتباع كل سبل الوقاية للتخلص من الوباء.

هل تلقيتم بعض حصص التوعية من طبيب يوسفية برشيد ؟
قبل ملازمة المنازل، استفدنا من حصص تحسيسية، قدمها الطاقم الطبي ليوسفية برشيد، المشكل من عبد الهادي جباري ومحمد عليوي، وتتجلى في الحفاظ على النظافة والوقاية والنوم الكافي، ليسترجع الجسم نشاطه وحيويته، واتباع نظام غذائي متوازن لإنعاش الدورة الدموية، وتفادي ملامسة الأدوات الناقلة للفيروس، في انتظار تطورات الأيام المقبلة.

متى ستعودون إلى التداريب اليومية؟
لحد الساعة نحن في فترة راحة اضطرارية، حفاظا على سلامتنا، وصحة كل من حولنا لأنها فوق كل اعتبار، في انتظار تطورات فيروس كورونا، لأننا على غرار كل الفرق الوطنية توقفنا عن التداريب منذ الجمعة الماضي، وإن كنا حينها نتأهب لاستقبال مولودية وجدة، قبل صدور بلاغ الجامعة الملكية، التي ألغت كل المباريات. نتمنى أن يزول الفيروس قريبا، لتعود الأمور إلى نصابها، ولنستأنف التداريب والمباريات.

ما هي رسالتك للاعبي البطولة ؟
أطلب من لاعبي البطولة الوطنية، مد يد العون للعائلات المعوزة، وذلك قدر المستطاع، لتجاوز الظرفية الحالية، والحفاظ على التكافل والتآزر والتآخي، وهذا معروف على كل اللاعبين الذين يتجاوبون سريعا مع كل المبادرات الحميدة، ويقومون دائما باللازم تجاه الآخرين، لذا فإنه واجب علينا جميعا أن نتحد ضد هذا الفيروس، ولنساهم سويا في التخلص منه.

هل حصيلة يوسفية برشيد مشجعة بعد خوض 19 دورة؟
حصيلة يوسفية برشيد مشجعة، بعد خوض 19 دورة، إذ تمكن من حصد 24 نقطة، ووضع قطيعة مع النتائج المتباينة، كما استرجع التوهج المفقود في بداية الموسم.
أجرى الحوار: عبد العزيز خمال (برشيد)

في سطور
الاسم الكامل: يونس الحواصي
تاريخ ومكان الميلاد: 25 أكتوبر 1984 بالبيضاء.
مركزه: مهاجم
الفرق التي لعب لها: المغرب التطواني والوداد الرياضي والوكرة القطري والأهلي الليبي واتحاد طنجة والدفاع الحسني الجديدي ورجاء بني ملال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى