fbpx
الرياضة

شلل بـ “كاف” بسبب كورونا

ألغت جمعها العام وأجلت جميع مسابقاتها و»فيفا» يوصي الاتحادات بتجميد الأنشطة
باتت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم «كاف» خارج الخدمة، بعد تأجيل أغلب مسابقاتها إلى موعد لاحق، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).
وتعيش «كاف» شللا تاما منذ الإعلان رسميا أول أمس (الثلاثاء)، تأجيل بطولة كأس أمم إفريقيا للمحليين، التي كان مقررا تنظيمها في الكامرون في الفترة الممتدة ما بين رابع و25 أبريل المقبل، على خلفية انعكسات وباء كورونا والظروف الاستثنائية، التي يعيشها العالم بأسره.
وقررت «كاف» تأجيل بطولة «الشان»، من خلال رسالة بعثتها إلى العديد من الاتحادات الإفريقية تخبرها باستحالة إقامة هذه المسابقة في أبريل المقبل، بالنظر إلى عدم استقرار الوضعية الصحية في الكامرون، وتعليق الرحلات الجوية بين بلدان القارة الإفريقية، ما فرض تأجيلها إلى وقت لاحق.
وبتأجيل «الشان» تكون «الكاف» أجلت جميع مسابقاتها إلى موعد لاحق، التي كانت مبرمجة في مارس الجاري وأبريل المقبل، ضمنها الجولتان الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية، المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بالكامرون 2021، في انتظار اتخاذ المتعين، وفق تطورات ومستجدات وباء كورونا.
وبات في شبه المؤكد أن يغادر موظفو «كاف» مقرات عملهم بسبب تفشي الأوضاع في مصر، خاصة بعد إعلان تأجيل اجتماع المكتب التنفيذي والجمع العام، اللذين كانا مقررين في أبريل المقبل.
وأكدت «كاف» أول أمس (الثلاثاء)، أنها تتابع التطورات والمستجدات المرتبطة بفيروس كورونا وتوصيات منظمة الصحة العالمية.
من جانبه، راسل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» جميع الاتحادات الإفريقية، وضمنها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يدعو فيها إلى تجميد كافة الأنشطة الرياضية في مختلف الفئات والأقسام، مع الحرص على ضرورة الامتثال إلى تعليمات منظمة الصحة العالمية.
عيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى