fbpx
الرياضة

جامعة القوى تغلق جميع المرافق الرياضية

القرار شمل المعهد الوطني والمراكز الجهوية والحلبات المطاطية وتعقد اجتماعاتها بالهاتف والأنترنيت

أقفلت الجامعة الملكية لألعاب القوى المعهد الوطني بالرباط وجميع المراكز الجهوية والحلبات المطاطية، بسبب تفشي فيروس «كورونا».
وأكد محمد النوري، الناطق الرسمي للجامعة الملكية لألعاب القوى في تصريح لـ «الصباح» أن المكتب المديري اتخذ قرارا بإقفال جميع المرافق والبنيات الرياضية التابعة له، بما في ذلك المعهد الوطني والمراكز الجهوية والحلبات المطاطية.
وأوضح النوري أن الجامعة سرحت جميع العدائين الموجودين في المرافق المذكورة، وطلبت منهم الالتزام ببيوتهم في الفترة الحالة، وتحمل مسؤوليتهم في مخالفة الإجراءات المذكورة، لأن سلامة العدائين تدخل ضمن أولويات الجامعة.
وأضاف النوري أن الجامعة منعت التداريب في الحلبات المطاطية، لتفادي تجمع العدائين بها، واستعمال التجهيزات الرياضية الموجودة بها والمستودعات، إلى حين انتهاء حالة الحظر الصحي.
وكشف النوري انخراط جامعة القوى في تطبيق الإجراءات، تبعا للتعليمات الموصى بها من قبل السلطات، باعتبارها الحل الأمثل للقضاء على انتشار الفيروس، وتفادي ما أمكن إجراء لقاءات مباشرة بين الأعضاء والعدائين والأطر المشرفة على ألعاب القوى الوطنية.
وقررت جامعة القوى إجراء الاجتماعات الخاصة باللجان عن طريق استعمال الهاتف والأنترنيت، لتفادي الإصابة بالعدوى، والحيلولة دون توقف الأنشطة بصفة نهائية.
وأوقفت جامعة القوى منذ أسبوعين جميع التظاهرات الرياضية المحلية والجهوية والوطنية حتى إشعار آخر، كما ألغت حفلا كان مقررا عقده لتوزيع الدعم على الأندية، واكتفت بتحويل المنح المستحقة لكل ناد في حسابه البنكي.

صلاح الدين محسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى