fbpx
حوادث

5 سنوات لمتورط ضمن شبكة 40 طنا للمخدرات

أدانت الغرفة الجنحية التلبسية بابتدائية الجديدة، أخيرا، متورطا ضمن الشبكة المتخصصة في تهريب 40 طنا من المخدرات، التي تم حجزها بباحة الاستراحة بالبئر الجديد، وحكمت عليه بخمس سنوات حبسا نافذا، بعد متابعته في حالة اعتقال من قبل قاضي التحقيق، بجنحة التزوير والمشاركة في حيازة وتهريب المخدرات على الصعيد الدولي.
وجاء إيقافه بإقليم الدريوش بعدما ظل مبحوثا عنه من قبل عناصر محاربة الجريمة المنظمة بالمكتب المركزي للأبحاث القضائية، وبعد التحقيق معه أحيل على وكيل الملك بابتدائية الجديدة، على خلفية تورطه في تزوير صفائح السيارات والشاحنات التي كانت تحمل المخدرات المحجوزة.
وأدين المتورطون ضمن هاته الشبكة الإجرامية المتخصصة في تهريب المخدرات بعشر سنوات سجنا نافذا لكل واحد منهم في المرحلة الابتدائية، قبل أن يتم تخفيض العقوبة الحبسية خلال المرحلة الاستئنافية. وجاء إيقاف المتهم في إطار الأبحاث والتحريات التي مازالت جارية لتسليط الضوء، على خيوط هذه القضية وتحديد هوية باقي المساهمين والمشاركين، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
وعلمت “الصباح” أن أفراد الشبكة الإجرامية المتخصصة في تهريب المخدرات على الصعيد الدولي، بعد تشديد الخناق عليها من قبل الجهات الأمنية بمنطقة الشمال، غيرت وجهتها في اتجاه الشريط الساحلي لإقليم الجديدة، للقيام بعملياتهم المشبوهة، بحكم القرب من ميناء الجرف الأصفر وكذا ضعف الحراسة الأمنية والبحرية على طول الشريط الساحلي.
وعلى ضوء الأبحاث والتحريات الميدانية المنجزة من قبل فرقة مكافحة الجريمة المنظمة، تبين على ضوئها أن الشبكة الإجرامية المتخصصة في تهريب المخدرات على الصعيد الدولي، تضم أفرادا منهم من مازال في حالة فرار، بعدما ذكرت أسماؤهم خلال التحقيقات من قبل الموقوفين.

أحمد سكاب (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى