الصباح الـتـربـوي

صدى

بيئة
حصلت 14 مؤسسة ابتدائية تابعة لأكاديمية التربية والتكوين بجهة الشرق على شارة اللواء الأخضر للموسم الدراسي الحالي، في إطار برنامج المدارس الإيكولوجية الذي تشرف عليه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة. ونظم احتفال للمناسبة، بمدرسة موسى بن نصير بكرسيف سلمت فيه الألوية الخضراء على المدارس المعنية، كما تميز بتقديم عروض وأنشطة تحسيسية، من قبل التلاميذ حول أهمية المحافظة على الموارد وحماية البيئة.
م.م

مستقبل
انتهت أمس (الثلاثاء) بالرباط، أشغال منتدى المستقبل الذي نظتمه منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بمشاركة أكثر من 30 خبيرا بارزا في مجال الاستشراف الاستراتيجي والذكاء الاصطناعي على المستوى الدولي.ونظم المنتدى بالتعاون مع مؤسسة كونراد أديناور الألمانية، في إطار رؤية الإيسيسكو الجديدة، التي تتبنى استشراف المستقبل والتعامل مع التحولات والتحديات، التي تواجه دول العالم الإسلامي.
ي.س

شعر
نظمت المديرية الاقليمية أزيلال لوزارة التربية الوطنية، الجمعة الماضي، الإقصائيات الإقليمية للجائزة الوطنية لفن الخطابة وللملتقى الوطني للشعر التلاميذي، التي تندرج في إطار التشبيك الموضوعاتي المنظم بين الأكاديميات. وشاركت في المسابقة أزيد من 15 مؤسسة تعليمية، تبارى خلالها مجموعة من التلاميذ للفوز بأفضل متحدث باللغة العربية، وكذا أفضل متحدث باللغة الفرنسية والانجليزية والأمازيغية، إضافة إلى الشعر العربي الفصيح.
ي.س

تنشيط
شكل موضوع “تقنيات إنجاز الربورتاج الإذاعي” محور ورشة تكوينية نظمت، الخميس الماضي، لفائدة تلاميذ الثانوية التأهيلية الخزامى بالحسيمة.
ونظمت هذه الورشة، التي أطرها عبد الحميد العزوزي، الإعلامي بالإذاعة الجهوية بالحسيمة، بفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بالمدينة، لمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للإذاعة الذي يصادف 13 فبراير من كل سنة.
ي.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق