fbpx
وطنية

تسمية أيت الطالب وزيرا لـ “فيسبوك”

اتهمت اللجنة الوطنية للأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان للجامعة الوطنية للصحة، أيت الطالب، وزير الصحة، بـ”خدمة أجندات بعض المحسوبين على أساتذة كليات الطب، ولوبيات المستشفيات الاستثمارية”، مقابل “انتقامه من الكفاءات وتشريد الأطر الصحية بقرارات غير مدروسة ومتحيزة”، واصفة إياه بـ”الوزير الأزرق”.
وانتقدت اللجنة الوطنية، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، في بلاغ لها توصلت “الصباح” بنسخة منه، القرارات التي اتخذها أيت الطالب منذ توليه منصبه، في إطار ما سمي حكومة الكفاءات، مؤكدة “انزلاقه في مستنقع القرارات الشعبوية الحكومية كسابقيه”، و”تعاطيه غير الحكيم مع الوضع الكارثي لقطاع الصحة، عبر القرارات المتسرعة”، و”انسياقه وراء أجندات تخدم أصحابها فقط وتساهم في زرع المزيد من التذمر في القطاع”.
وسجل البلاغ الذي أصدرته اللجنة عقب اجتماع لها ، الجمعة الماضي بالبيضاء، “غياب استراتيجية واضحة لوزارة الصحة لإصلاح القطاع وإنقاذه، حتى بالاعتماد على الإستراتيجيات السابقة التي كان الوزير الحالي ضمن الخبراء الذين أنجزوها”، مدينة ما وصفته بـ”تجميد الحوار القطاعي وتهميش مطالب الأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان، واستهداف وكفاءات أطر الصحة العمومية ومؤسساتها، من خلال إعداد لائحة جاهزة للذين يتم الإعداد للتخلص منهم، دون حكمة أو تمييز بين من لديهم الكفاءة فعلا وبين من لا يستحقون المسؤولية التي يشغلونها”.
يسرى عويفي

تعليق واحد

  1. خلیو الرجل یخدم اقسمبالله ان هناك اطبا یتخلصو بدون عمل ویوم العمل لا یفوق ساع او ساعتین علی الاكثر (حارس امن فی مركز صحی)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق