fbpx
الرياضة

إنفانتينو يرفع الحجر على “كاف”

أنهى مهام سامورا وطالب بالبحث عن المال من القطاع الخاص

أنهى جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، مهام السنغالية فاطمة سامورا، الكاتبة العامة بالكنفدرالية الإفريقية، بعدما عينت مشرفة مؤقتة بها في غشت الماضي، بسب الاتهامات الموجهة إلى «كاف» بوجود فساد في الحكامة والتدبير المالي.
وأعلن الاتحاد الدولي في بلاغ رسمي انتهاء صلاحية السنغالية سامورا في «كاف»، على هامش اجتماع المكتب التنفيذي في مركز محمد السادس لكرة القدم أول أمس (الأحد).
واختتم اليوم الدراسي المنظم من قبل «فيفا» حول المنافسات والبنيات التحتية الرياضية في إفريقيا، بمجموعة من التوصيات المتعلقة بكيفية تطوير كرة القدم بالقارة الإفريقية.
ومن أبرز التوصيات المعلن عنها وضع مخطط إستراتيجي معقلن، لجلب موارد مالية إضافية، حتى يتسنى الانخراط في تقوية شبكة البنيات التحتية بالقارة الإفريقية
ودعا إنفانتينو إلى التفاعل بإيجابية مع التساؤلات والاستفسارات، التي طرحت في اليوم الدراسي من قبل الأعضاء المشاركين، ولعل أبرزها إيجاد حلول استعجالية للخصاص، الذي تعانيه القارة السمراء، للدفع بعجلة الكرة، وجعلها تضاهي ما هو موجود حاليا في دول وقارات أخرى.
وطالب إنفانتينو المشاركين في اليوم الدراسي بضرورة البحث عن مستشهرين وشركات في القطاع الخاص، للمساعدة على تنمية كرة القدم بإفريقيا، تماشيا مع التطور، الذي تشهده العديد من البلدان.
وسبق لإنفانتينو أن وجه انتقادات كثيرة للكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم خلال افتتاح اليوم الدراسي، خاصة في ما يتعلق بالتحكيم والمسابقات والبنيات التحتية الرياضية، إذ اعترف بوجود فساد في التحكيم، الشيء الذي جعله يقدم حلا بتوظيف 20 حكما ب”فيفا” بعقود احترافية، حتى يصبحوا مستــقــــلين وغيــــر تابعـين لأي جهة معينة.
وقدم إنفانتينو مجموعة من المقترحات الخاصة بتطوير المنافسات للرفع من مستوى كرة القدم وإقامة نهائيات كأس أمنم إفريقيا كل أربع سنوات، بدل سنتين.
عبد الإله المتقي وعيسى الكامحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى