fbpx
حوادث

حجز سيارات مزورة ببوفكران

حجزت مصالح مركز درك بوفكران التابعة ترابيا للقيادة الجهوية للدرك الملكي بمكناس، أخيرا، سيارة خفيفة من نوع “بوجو” سوداء اللون مزورة، تجوب شوارع جماعة بوفكران الحضرية.
وأفادت مصادر “الصباح”، أن عناصر الدرك أخضعوا السيارة المشبوهة لتفتيش دقيق، تبين من خلاله أن الرقم التسلسلي لهيكل السيارة مزور، ويختلف عن نظيره الموجود بالبطاقة الرمادية الخاصة بالسيارة، ليتم وضعها رهن الحجز. وأبانت التحريات التي باشرتها عناصر الدرك تحت إشراف النيابة العامة، بأن سائق السيارة وقع ضحية نصب، فيما يتواصل البحث عن الأطراف المتورطة في هذه العملية.
ووفق المصادر ذاتها، فقد تمكنت عناصر الفرقة الترابية للدرك الملكي ببوفكران تحت اشراف قائد سرية الدرك بمكناس في وقت سابق بناء على معلومات وفرتها القيادة الجهوية للدرك بمكناس، من حجز 3 سيارات يشتبه أنها مزورة قادمة من الديار الأوربية، وتنشط بالمجال الحضري للحاجب، وتم إيداعها رهن إشارة البحث والتدقيق، من قبل المصالح الأمنية العلمية المختصة في المجال. وأشارت المصادر نفسها، أنه تم البحث مع شخصين يتحدران من الحاجب، يشتبه تورطهما في شبكة قد تكون متورطة في جلب العديد من السيارات الخفيفة من الخارج و اخضاعها للتزوير بتغيير أرقام إطاراتها وتزييف أوراقها بوثائق تخص سيارات أخرى سبق تفكيكها، مضيفة أن حملة واسعة انطلقت بالمنطقة، بعدما تبين لمصالح الدرك ببوفكران، أن العديد من هذه السيارات المزورة غزت المنطقة بشكل ملفت، و أنها ستعمل جاهدة على الاطاحة بشبكة واسعة تنشط في هذا المجال، قد تمتد جذورها خارج أرض الوطن، وربما قد تدخل الشرطة الدولية (الانتربول) على الخط، لفك لغز هذه القضية.

حميد بن التهامي (مكناس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى