fbpx
أخبار 24/24

فرنسا لا تمتلك أي معلومات عن ظروف فرار كارلوس غصن من اليابان

أكدت وزارة الخارجية الفرنسية، اليوم الثلاثاء، أن فرنسا لم تتلق أي معلومات حول فرار الرئيس السابق لتحالف (رينو-نيسان)، كارلوس غصن، من اليابان بعد وصوله المفاجئ إلى بيروت.

وأوضحت الوزارة في بيان مقتضب أن “السلطات الفرنسية تبلغت عبر الصحافة بوصول كارلوس غصن إلى لبنان. وهو ملاحق قضائيا في اليابان ويخضع لتدابير تهدف لمنعه من مغادرة الأراضي اليابانية”.

وأضافت أن “السلطات الفرنسية لم تتبلغ بمغادرته اليابان ولم تكن أبدا على علم بظروف هذه المغادرة”، مشيرة إلى أن غصن “استفاد من الحماية القنصلية على غرار كل الرعايا الفرنسيين، منذ لحظة توقيفه في اليابان”.

وتابعت أن “وضعه كما وتطبيق عدد من المبادئ القانونية كانا محط اهتمام سفارتنا في طوكيو ومتابعتها”، مضيفة أن السفارة كانت على “تواصل منتظم” مع غصن ومحاميه.

وكان غصن الذي يحضر دفاعه في القضية قد حصل على إطلاق سراح مشروط في اليابان.

وأعلن غصن اليوم الثلاثاء أنه موجود في لبنان، متعهدا بالتحدث “بحرية” إلى وسائل الإعلام. ولم تتضح بعد ظروف مغادرته اليابان حيث يواجه المحاكمة بتهم ارتكاب مخالفات مالية.

وتشمل الاتهامات الموجهة إلى غصن ،عدم الإفصاح عن كامل دخله واستخدام أموال شركة نيسان للدفع لمعارف شخصيين واختلاس أموال الشركة للاستخدام الشخصي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق