وطنية

الاستقلال يحذر من الارتجال

عقد أعضاء المكتب التنفيذي للجامعة الوطنية لموظفي وزارة الشباب والرياضة، المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين، أول أمس (الثلاثاء)، اجتماعا طارئا مع الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب للتداول في قرارات حكومية ارتجالية.
وأكد نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، دعمه الكامل للمطالب المشروعة للجامعة الوطنية، معبرا عن استعداد برلمانيي حزبه للدفاع عن المطالب الملحة للشغيلة بالأسئلة الكتابية والشفوية ومراقبة العمل الحكومي، والمساهمة في تعزيز الإطار القانوني الذي يحمي مختلف الفئات العاملة في القطاع المعنية بالقرارات الحكومة الارتجالية.
وأبرز رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب أن الجامعة الوطنية لموظفي الشباب والرياضة الوطنية تتوفر على ملف مطلبي ودقيق، وأن الوزير الوصي معروف برصانته وسيتفاعل بشكل إيجابي مع هذا الملف بما يضمن الإنصاف لجميع فئات الموظفين، ويوفر أجواء الأمن والاستقرار داخل هذا القطاع الاجتماعي الحيوي.
من جهته عبر أحمد بلفاطمي، الكاتب الوطني للجامعة الوطنية، بمعية أعضاء مكتبها التنفيذي، عن انشغالهم وقلقهم بخصوص تأخير الالتحاق بالعمل بالنسبة إلى المرشحين الناجحين في مباراة التوظيف لدورة 22 شتنبر 2019، رغم استكامل جميع الشروط.
وتحدث أعضاء المكتب التنفيذي عن ملف الامتحانات المهنية، التي اعتبروها من الملفات ذات الراهنية والتي تتطلب معالجتها في إطار إعمال مبادئ الإنصاف وتكافؤ الفرص، مع الأخذ بعين الاعتبار سنوات الأقدمية، واعتماد تدابير جديدة للتسوية الشاملة لهذا الملف، مبرزين أن النقابة تعتبر شريكا أساسيا في تدبير هذا الملف، إلى جانب مختلف الملفات المتعلقة بقطاع الشباب والرياضة.

ياسين قُطيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق