حوادث

الدرك يحجز 14 سيارة مسروقة

اعتقالات بالبيضاء والخميسات وأبحاث عن مزوري الهياكل والوثائق

استأنفت عناصر مركز الدرك الملكي بدار بوعزة، مساء الاثنين الماضي، عمليات ملاحقة مشتبه فيهم بالانتماء إلى عصابة إجرامية تنشط في مجال سرقة السيارات وتغيير معالمها وتزوير وثائقها، بإلقاء القبض على متهمين جديدين، ومداهمة مرأب بالخميسات، وحجز خمس سيارات، ليبلغ إجمالي السيارات المحجوزة إلى حدود أول أمس (الثلاثاء)، 14 ناقلة من مختلف الأنواع، تم إحداث تغييرات بها، شملت أرقام الهياكل والوثائق، ليتمكن الجناة من استغلالها من جديد ببيعها والشروع في استخدامها.
وأوردت مصادر “الصباح” أن الإيقافات شملت متهمين جديدين، تمضبطهمابالخميسات التي انتقلت إليها عناصر الدرك، تكملة للمسطرة المرجعية، التي أحيلت على النيابة العامة باستئنافية البيضاء، والتي قدم بموجبها ثلاثة متهمين إلى العدالة.
ولم تكتمل الأبحاث بعد في الملف الذي يضم مجموعة من المشتبه فيهم، موزعين بين منفذين لعمليات السرقة، وآخرين يتكلفون بالمطالة والتلحيم والميكانيك وتغيير الأرقام التسلسلية للهياكل، ناهيك عن شبكة أخرى تتخصص في تزوير الوثائق، حتى تتمكن العصابة من جني الأموال عن طريق بيع الناقلة، التي تصبح لها هوية جديدة، بعد طمس الأولى.
ونفذت عناصر مركز الدرك لدار بوعزة، عمليات أمنية خارج نفوذها الترابي، لمطاردة متهمين جرى تحديد هويتهم، بعد إيقاف ثلاثة متهمين، ضمنهم مشتبه فيه سبقتإدانته في ملف يتعلق بالقتل العمدي، وآخر يتعلق بتزوير وثائق السيارات، وأسفرت العمليات عن حجز تسع سيارات، إحداها كانتبالمحجز البلدي.
وأسفرت الأبحاث عن تورطهم في العديد من العمليات الإجرامية المماثلة، إذ اتضح أن الشبكة لها امتدادات بالبيضاء والخميسات ومكناس وطنجة، وينتظر أن يكون لها شركاء ومساهمون في هذه المدن، إذ يعمد أفراد الشبكة إلى تزوير كل وثائق السيارات المسروقة، كما يغيرون معالمها بتغيير أرقام هياكلها باحترافية كبيرة، حتى تنسجم بياناتها مع تلك الموجودة في الوثائق.
ورغم إحالة الدفعة الأولى من المتهمين على العدالة، تواصلت الأبحاث عن كل المتورطين، ليتم أمس بلوغ عدد 14 سيارة من التي جرى تزويرها، بينما بلغ عدد الموقوفين خمسة.
وينتظر أن تتواصل الأبحاث لإيقاف باقي المتورطين، الذين ينشطون ضمن شبكة عنكبوتية، لها أوكار في مختلف المدن.

المصطفى صفر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق