الأولى

17 قتيلا في حادثة بتازة

إصابة 36 شخصا بجروح جراء اصطدام حافلة وسيارة

توفي 17 شخصا وأصيب 36 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، مساء أول أمس (الأحد) في حادثة سير مروعة نتجت عن اصطدام حافلة للنقل الطرقي بسيارة خفيفة بمنطقة الملحة بباب مرزوقة بدائرة وادي أمليل، على الطريق السيار بين فاس وتازة، بسبب الانزلاق الناتج عن الأمطار التي شهدتها المنطقة.
ولقي ثمانية أشخاص مصرعهم بمكان الحادث قبل نقل جثثهم إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة، فيما توفي الباقون بعد فترات متفاوتة من حلولهم بقسم المستعجلات، بينما وصفت حالة أربعة آخرين بالحرجة خاصة أحدهم وضع تحت العناية الطبية المركزة لإصابته بكسور وجروح خطيرة في الرأس.
واستنفرت إدارة المستشفى وسائلها اللوجستيكية والبشرية لتقديم الإسعافات اللازمة للجرحى الذين تواصل نقلهم إليه طيلة ساعات منذ الثالثة عصرا على متن سيارات إسعاف تابعة للوقاية المدنية وجماعات قروية وحضرية بالإقليم، فيما حج مواطنون من عدة أحياء إلى المستشفى للتبرع بالدم لفائدة المصابين في الحادث.
وتحمل المتبرعون أحوال الطقس الصعبة إثر التساقطات المطرية التي شهدتها تازة، وهرعوا إلى المستشفى للتبرع بالدم تلبية لنداء أطلقه مركز تحاقن الدم وصفحات فيسبوكية كشفت عن عينات الدم التي يحتاجها المصابون.
ولعب مواطنون من دواوير مجاورة بباب مرزوقة ومسافرون ركنوا عرباتهم بجانب الطريق وساهموا في عملية الإنقاذ، دورا محوريا في انتشال جثث الضحايا من الحافلة والسيارة، ونقلهم إلى الطريق السيار لتسهيل نقلهم على متن سيارات الإسعاف، مساعدة لعناصر الوقاية المدنية والدرك الذين تكلفوا بتنظيم عملية المرور.
وحل عامل الإقليم ووفد رسمي بمكان الحادث الذي فتح تحقيق في شأن أسبابه وظروفه وملابساته، تحت إشراف النيابة العامة المختصة بابتدائية تازة، وزار المستشفى للاطمئنان على الحالة الصحية للمصابين، الذين بينهم نساء وأطفال، خاصة الذين كانوا على متن الحافلة التي تؤمن نقل الركاب بين مدينتي بركان وفاس.
واصطدمت الحافلة بسيارة خفيفة من نوع رونو كليو، كانت تسير في الاتجاه نفسه، ما تسبب في انقلاب السيارة وسقوط الحافلة في جرف عال على قارعة الطريق، ما خلف خسائر بها وتسبب في وفاة مسافرين في الحين متأثرين بالكسور والجروح التي أصيبوا بها في أنحاء مختلفة من أجسادهم.

حميد الأبيض (فاس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق