أخبار الصباح

أخبار الصباح

> تجارية
نفى مصدر مأذون بالمحكمة التجارية بالبيضاء تنظيم أي وقفة احتجاجية من قبل المحامين، الأسبوع الماضي، مؤكدا أن الخبر عار من الصحة و المحكمة محصنة بكاميرات تسجل كل ما يقع، وأضاف أنه حسب قانون مهنة المحاماة، لا يمكن تنظيم وقفة احتجاجية إلا بإذن من النقيب.
(م. ب)

> ممثلة
غابت الممثلة المتابعة بالتحريض على الدعارة، عن جلسة محاكمتها صباح أمس (الاثنين)، وحضر دفاعها ليطالب بتأخير الملف. وتعد المرة الثانية التي تغيب فيها المتهمة عن حضور جلسة محاكمتها، في الوقت الذي يحضر فيه المخرج المتابع معها في الملف نفسه. وأخرت المحكمة النظر في القضية إلى 23 دجنبر الجاري، لتفسح المجال لحضور الأطراف. وانطلقت القضية بشكاية حول الخيانة الزوجية، إثر مداهمة شقة بحي كوتيي بالمعاريف، لتكيفها النيابة العامة تحريضا على الدعارة وتتابع المشكوك فيهما في حالة سراح.
(م. ص)
> شغب
أصيب سبعة أشخاص من جمهور المغرب الفاسي، أربعة منهم غادروا المستشفى، في أحداث شغب شهدتها مباراة الفريق أمام أولمبيك الدشيرة أول أمس (الأحد)، بملعب أحمد فانا بالدشيرة. وتعرض المشجعون، حسب مصادر مطلعة، لهجوم بالحجارة، من قبل بعض مناصري الفريق المحلي، مباشرة بعد تسجيل هدف التعادل (2-2)، فهربوا في اتجاه أرضية التباري، لتتوقف المباراة 12 دقيقة.
(ع. م)
> الصخيرات
أحبطت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي “الغوازي” بالصخيرات، صباح السبت الماضي، تهجير 10 أشخاص يتحدرون من القنيطرة. وأوضح مصدر “الصباح” أن الدرك أوقف المتهم الرئيسي، بعدما كان يستعد للإقلاع من وادي الشراط نحو إسبانيا، كما سقط المرشحون ل”الحريك”، الذين كانوا ينتظرون العقل المدبر على متن سيارة، قصد تسليمه الأموال.
(ع. ل)
> منع
منعت السلطات المغربية، وفدا يتكون من برلمانيين من إقليم الباسك داعمين لجماعة بوليساريو المسلحة، من الدخول إلى المغرب وبالضبط بالعيون. واعتبرت السلطات أن هؤلاء الأشخاص يرغبون في المس بالنظام العام، ويخرقون بذلك مقتضيات السيادة الوطنية على الأقاليم المغربية الصحراوية.  
(أ. أ)
> مسدس
حققت مصالح الشرطة القضائية التابعة لأمن الصويرة، أخيرا، مع المدون سعيد أحتوش بشأن صورة له نشرها على “فيسبوك” وهو يحمل مسدسا. وذكرت مصادر “الصباح” أنه تم استدعاء المدون بتعليمات من النيابة العامة، قبل أن يتبين أن الأمر يتعلق بمسدس بلاستيكي، عبارة عن لعبة اقتناها لابنه قبل سنوات، ليتم إخلاء سبيله بعد ساعات من التحقيق حول ظروف وملابسات الصورة.
(ع . م)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق