أســــــرة

طول فترة الخطوبة يهدد استمرار العلاقة

إن استمرارا فترة الخطوبة لمدة طويلة قد يهدد استمرار العلاقة بين الشريكين، نظرا لما تعرفه من خلافات ومشاكل، مع اتساع المدة الزمنية قبل الزواج.
ولكي يتم تفادي انهيار العلاقة بين الخطيبين، ينصح باتباع مجموعة من الخطوات، ليتم تجاوز كل ما من شأنه تعكير علاقتهما نتيجة فترة الخطوبة الطويلة.
ويؤكد المختصون في العلاقات الأسرية أنه من الطبيعي أن الشغف في بداية الخطوبة يكون أكبر من أي وقت آخر، ومع مرور الوقت وكلما طالت مدة الخطوبة يصبح أقل، لكن يجب أن يستوعب الطرفان أن هذا الشعور طبيعي جدا ولا يعني انعدام مشاعر الحب بينهما.
والتخلص من الإحساس بالملل الذي يسيطر على الشريكين أو أحدهما خلال الخطوبة الطويلة، ليس أمرا صعبا، حسب المختصين في العلاقات الزوجية، إذ ينصح بتجنب تحديد أيام ومواعد للزيارات، للتجديد وكسر الروتين، كما لا ينبغي تجاهل أيا منهما علاقته مع الآخرين أو هواياته نتيجة لانشغاله مع شريكه أو التحضير الزواج فقط.
ولفترة الخطوبة الطويلة سلبيات خطيرة أهمها ظهور العديد من المشاكل بين الطرفين ولذلك تفضل كثير من العائلات أن تكون قصيرة حتى لا تحدث مشاكل.
ويعد اختلاف الطباع وصدام الخطيبين معا من أهم مشاكل فترة الخطوبة الطويلة، وهو أمر يحتاج إلى الحكمة في التعامل وتقبل الآخر وإعطائه مساحة كافية لدراسة قدرته على التكيف مع طباع شريكه.
ومن أسوأ مشاكل الخطوبة الطويلة، تلك التي تحدث بين الخطيبين وعائلتيهما والمرتبطة بتفاصيل الزواج، لذلك من الأفضل أن يتم الاتفاق مسبقا على كل شيء قبل إعلان الخطوبة حتى يتم تفادي أي خلافات.
ويعد الملل من أخطر مشاكل الخطوبة الطويلة، وذلك لتراكم الأعباء والمسؤوليات على الطرفين، وهو أمر يزعجهما، لذلك ينصح أن تكون فترتها قصيرة.
ومن جهة خرى، يرى المختصون في العلاقات الزوجية أن نشوب خلافات خلال فترة الخطوبة أمر طبيعي، لكن يجب استغلالها في تقوية العلاقة بين الشريكين وليس العكس، ويكون ذلك عن طريق ملاحظة المشاكل المختلفة التي تتسبب في خلافهما ومحاولة الاتفاق على وضع حلول لها وتقريب وجهات النظر بشأنها.
أمينة كندي

تعليق واحد

  1. تقول النكتة ان الخطيبين يتواصلان هاتفيا يوميا ولا يكاد ينقطع الخط بينهما عندما يتزوجان يجدان نفسيهما قد قالا كل شيء هاتفيا فلا يجدان ما يتحدثان بخصوصه …فيبدا’ الشجار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض