الرياضة

الأسود يخسرون أربعة مراكز

إصابة زياش تقلق طاقم المنتخب ومدرب أجاكس قال إنها غير مقلقة
تراجع المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، في التصنيف الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” الخاص نونبر.
وبات الأسود يحتلون المركز 43 على الصعيد العالمي، والخامس على الصعيد القاري، بعد التعادل أمام موريتانيا بدون أهداف، والفوز على بوروندي بثلاثة أهداف دون رد.
وتراجع المنتخب من الرتبة 39 إلى 43، منذ التعاقد مع الناخب الوطني الجديد وحيد خليلوزيتش، عقب تواضع النتائج في المباريات الودية، التي خاضها، إذ أنه حقق في أربع مباريات انتصارا وحيدا أمام النيجر، وتعادلين أمام بوركينا فاسو وليبيا، وهزيمة أمام الغابون.
وحافظ المنتخب السنغالي على صدارة التصنيف الإفريقي، في حين حل في المركز 20 عالميا، بينما حافظ المنتخب التونسي على صدارة المنتخبات العربية في القارة الإفريقية، كما يحتل المركز 27 عالميا.
من ناحية ثانية، أزعجت الإصابة التي تعرض إليها حكيم زياش لاعب وسط ميدان أجاكس أمستردام الهولندي، خلال مواجهة فريقه ليل الفرنسي، لحساب منافسات دوري أبطال أوربا، مساء أول الأربعاء الماضي، الطاقم التقني للأسود، الذي سارع إلى المطالبة بتقرير حول طبيعة الإصابة ومدة الغياب.
ويخشى طاقم الأسود أن تكون مدة الغياب طويلة، ما يؤثر على مردود زياش رفقة المنتخب.
وتلقى زياش ضربة موجعة في ذراعه خلال مباراة أجاكس أمام مضيفه ليل الفرنسي في منافسات عصبة الأبطال، أرغمت المدرب إريك تين هاغ على استبداله في الدقيقة 85.
وقال تين هاغ إنه تأسف كثيرا لإصابة زياش، رغم أنها ليست مقلقة”، وأضاف “علينا انتظار ما ستسفر عنه نتائج الفحوصات، وخلال 24 ساعة سيتضح كل شيء”.
وأكد تين هاغ في تصريحات عقب نهاية المواجهة، أنه سأل زياش بعد المباراة عن ذراعه فقال له، إنه لا يستطيع تحريكها.
العقيد درغام ونور الدين الكرف

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض