أسواق

“هيتش” للطاكسيات الكبيرة

يوسع “هيتش”، تطبيق سيارات الأجرة، مجال خدماته لتشمل الطاكسيات الكبيرة وخطوط النقل خارج الحواضر، لتمكين الزبناء من التنقل بكل مناطق جهة البيضاء سطات على متن سيارات أجرة تحمل علامة “فيديك”.
ويقوم التطبيق بتحديد ثمن الرحلة وإشهاره مباشرة بعد الطلب. ويظل السعر ثابتا سواء كان الطلب من فرد واحد أو مجموعة أفراد. ويتضمن هذا التطبيق امتيازا مهما آخر مقارنة مع الطاكسيات الكلاسيكية، يتجلى في أن السائقين الشركاء لم يعودوا مجبرين على الالتزام بخط السير المفروض وإيصال الركاب إلى نقط محددة سلفا، بل أصبح بالإمكان إيصال هؤلاء الزبناء إلى الأماكن التي يرغبون فيها شرط أن لا يقل طول الرحلة عن 10 كيلومترات، حسب ما جاء في بلاغ توصلت “الصباح” بنسخة منه.
البلاغ نفسه أكد أن هذا العرض الجديد قانوني ومؤطر من طرف السلطات والنقابات، ويضمن للسائقين أرباحا إضافية.
وحدد ثمن رحلة البيضاء بوسكورة في 130 درهما والبيضاء دار بوعزة في 140 درهما والبيضاء المطار في 300 درهم. ولا يمكن لثمن الرحلة أن يقل عن 70 درهما مهما قصرت مدتها.
وأرسى التطبيق معايير ينبغي احترامها من كل شركائها لتوفير أقصى درجات الراحة والأمان للزبون، من بينها أن لا يتجاوز عمر سيارة الأجرة 8 سنوات، وأن تتوفر على ستة مقاعد على الأقل مخصصة للركاب. أما السائقون فيخضعون لتكوين إجباري قبل الحصول على شهادة لا يمكنهم بدونها استعمال منصة “هيتش” والاستفادة من امتيازاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق