fbpx
أسواق

أخبار

نويل
تنعقد دورة جديدة من “سوق نويل» من 4 إلى 8 دجنبر المقبل، وهي الدورة التي ترتدي حلة جديدة مختلفة عن سابقاتها، ويحتضنها فضاء “روايال غولف أنفا”.
وسيكون لزوار السوق موعد هذه السنة مع العديد من القرى التنشيطية التي تستوحي ديكوراتها من ألوان نويل، والتي تقدم فقرات ترفيهية للصغار والكبار، إضافة إلى موكب العروض والأوراش وفضاءات اللعب و”الشوبينغ». كما يوفر السوق فضاءات للأكل والشرب والغناء والرقص والاستمتاع بموسيقى “ديدجي». ويفتح السوق أبوابه طيلة مدة انعقاده، من العاشرة صباحا إلى منتصف الليل.
طيران
وقعت شركة الخطوط الملكية المغربية “رام”، و”أمريكان إير لاينز”، شركة الطيران الأمريكية، شراكة لتوسيع خطوطهما في القارتين الأمريكية والإفريقية، وهي الاتفاقية التي تهدف إلى توسيع شبكة النقل إلى القارة الإفريقية بالاعتماد على شبكة خطوط “رام”. وحسب ما نقلته صحيفة “دالاس بيزنس”، فإن من شأن هذا الاتفاق أن يسمح للمسافرين الأمريكيين من جعل المغرب منصة انطلاق إلى الوجهات الإفريقية البارزة، انطلاقا من مراكش والبيضاء في اتجاه لاغوس النيجيرية وأكرا الغانية، كمرحلة أولى. وحسب الجريدة نفسها، فإن الاتفاقية ستسمح أيضا للشركة الأمريكية بإطلاق أول خط مباشر، منتصف ماي المقبل، يربط لأول مرة بين البيضاء وفيلاديلفيا الأمريكية.
إسرائيل
قضت محكمة العدل الأوربية بوجوب أن تضع إسرائيل وسما يوضح مصدر المواد الغذائية، التي يتم إنتاجها في المستوطنات، لتجنب تضليل المستهلكين.
وقالت المحكمة إنه بموجب قوانين الاتحاد الأوربي بشأن وضع ملصقات على المواد الغذائية، فيجب أن يتم توضيح مصدر تلك الأغذية حتى يتمكن المستهلكون من الاختيار، بناء على “اعتبارات أخلاقية، واعتبارات تتعلق بالالتزام بالقانون الدولي”. ورفضت إسرائيل بشدة القرار، وقالت وزارة الخارجية إنه “يمثل أداة في الحملة السياسية ضد إسرائيل”. ويأتي القرار بعد أن طلبت المحكمة الفرنسية العليا توضيحا بشأن قوانين وضع الملصقات على السلع القادمة من الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، التي يعتبرها المجتمع الدولي أراضي فلسطينية محتلة، إضافة إلى الجولان التي احتلتها إسرائيل في 1967.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى