أخبار الصباح

أخبار الصباح

> طاكسي
أحالت مصالح الأمن بفاس، أول أمس (السبت)، سائق سيارة أجرة صغيرة، على النيابة العامة، بعد قضائه فترة الحراسة النظرية، لتورطه في ترويج وحيازة الخمور. وأوقف في القضية نفسها متهم آخر تبين أنه مزوده الرئيسي. وضبط سائق “الطاكسي” بحي الأطلس، وعند تفتيش السيارة عثر بها على 36 قنينة، اتضح أن المتهم ينقلها إلى منازل الراغبين فيها ممن يتصلون به هاتفيا.
(م. ص)
> تحقيقات
تباشر وحدة معالجة المعلومات المالية تحقيقات بشأن إشعار توصلت به من أحد الكازينوهات يشير إلى وجود شبهات بتبييض أموال. وأفادت مصادر أن عددا من تجار المخدرات أصبحوا يلجؤون إلى هذه المحلات ويوهمون بأنهم ربحوا مبالغ مالية هامة، ويودعونها في حساباتهم البنكية. وأصبحت جل الكازينوهات تبلغ عن مثل هؤلاء الأشخاص والممارسات.
(ع. ك)
> مروحية
نفى مصدر مطلع ما تداوله خصوم الوحدة الترابية بشأن تحطم مروحية تابعة للقوات المسلحة الملكية أثناء إجرائها تداريب قرب الداخلة. وأضاف المصدر أن الخبر المتداول على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، أول أمس (السبت)، والذي ادعى تحطم مروحية عسكرية مغربية قرب الداخلة، ومقتل اثنين من ركابها، ليس صحيحا. ونددت القوات المسلحة الملكية بنشر معطيات غير صحيحة، قصد تضليل المواطنين، وخدمة أجندات أجنبية.
(أ.أ)
> تطوان
أوقفت مصالح الأمن، مساء أول أمس (السبت)، مقاولا مشهورا بتطوان، بأحد الفنادق المصنفة بالرباط، بتهمة خيانة الأمانة، بعد امتناعه عن أداء حوالي مليار و400 مليون لمصلحة الضرائب، متأخرات ضريبية على شركته. وبناء على تعليمات من النيابة العامة، وضع المشتبه فيه تحت الحراسة النظرية، وتم إخضاعه لتحقيق أولي، قبل توجيهه صوب المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان، لتعميق البحث معه، في أفق إحالته على القضاء بتهمة خيانة الأمانة.
ي.ج (تطوان)
> فندق
عبرت العديد من الأسر، في اتصال مع “الصباح”، عن غضبها من منعها، رفقة أطفالها، من دخول فندق بشارع مولاي رشيد بالبيضاء، من قبل الحراس الأمنيين، بدعوى أنه يمنع الولوج إلى مقهى أو مطعم الفندق على الأطفال. واستغرب بعض أرباب الأسر من وجود مثل هذه القوانين الداخلية، التي اعتبرتها “عنصرية ومقيتة”، في الوقت الذي أشار آخرون إلى ضرورة وضع إعلان واضح بالمنع أمام بوابة الفندق ومدخله، لتجنيب الأسر المرفوقة بأطفالها الإحساس بالحرج.
(ن. ف)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض