حوادث

اعتقال مروجي ممنوعات ببني ملال

أوقفت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بتنسيق مع قائد سرية بني ملال، أخيرا، ثلاثة مشتبه فيهم بعد ضبطهم متلبسين بحمل كميات من مخدرا الشيرا، كانت في طريقها إلى مروجين يعملون على ترويجها، وتم وضعهم تحت تدبير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة، في انتظار استكمال الإجراءات القانونية وعرضهم على العدالة، في حين تم تحرير مذكرة بحث على الصعيد الوطني لإيقاف مشتبه فيه رابع يعتبر العقل المدبر للعصابة، التي كانت تنشط في ترويج المخدرات على صعيد بني ملال والمداشر المجاورة لها.
وأفادت مصادر مطلعة، أن عناصر المركز الترابي للدرك الملكي ببني ملال كانت تقوم بعملها اليومي، ومراقبة مدى قانونية أوراق السيارات والمركبات، التي تسلك الطريق الوطنية الرابطة بين جماعتي أولاد يعيش بإقليم بني ملال و جماعة لبرادية بإقليم الفقيه بن صالح، ووردت معلومات عن تحركات مشبوهة لأفراد العصابة التي تنشط في ترويج المخدرات، التي أصبحت تدر على المتحكمين في تجارتها أموالا، تستثمرفي تقوية نفوذها في المنطقة، عبر استغلال تجربة عناصرها، وتسخير بعض المساعدين من أبناء المنطقة، الذين يمدونهم بالمعلومات الكافية عن تحركات عناصر الدرك الملكي، التي وردت لديها معلومات عن تحركات أفراد العصابة المشبوهة.
وبعد أن توصلت سرية الدرك الملكي بالمعلومات الكافية عن نشاط العصابة، تم نصب كمين أطاح ببعض أفرادالعصابة المتخصصة في ترويج المخدرات، بإقليمي بني ملال والفقيه بن صالح.
وأسفر التدخل الأمني عن توقيف سيارة رباعية الدفع ذات لوائح معدنية أجنبية مزورة، وإيقاف ثلاثة مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم ما بين 24 و34 سنة، إذ كشفت التحقيقات المكثفة مع الموقوفين، بعد عملية تنقيطهم، أنهم من ذوي السوابق القضائية في الاتجار في المخدرات، وكان أحدهم موضوع مذكرة بحث، من أجل السرقة الموصوفة.
وأضافت مصادر متطابقة، أن عمليات التحري أفضت إلى حجز كيلوغرام ونصف من مخدر الشيرا و15 كليوغراما من الكيف سنابل، وكيلوغرامين من مادة التبغ المهرب، كانت موجهة إلى المستهلكين والمدمنين، الذين يفدون من مناطق مختلفة لتسلم بضاعتهم بعد تلقيهم إشارات بوصول البضاعة.
وتواصل فرق الدرك الملكي بالمنطقة، تحرياتها من أجل الكشف عن مخبأ رئيس العصابة ورد اسمه في محاضر التحقيقات، واختفى عن الأنظار.
سعيد فالق (بني ملال)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض