أخبار الصباح

أخبار الصباح

> فساد
فجر عضو من شبيبة الاستقلال فضيحة مدوية بمراكش، عندما علل تجميد عضويته في جميع هياكل الحزب بعدم قدرته على الاشتغال مع متابعين بقضايا فساد وناهبي ثروات البلاد والعباد . وكشف القيادي في رسالة وجهها إلى الأمين العام أن الحزب يوفر غطاء لمستشار برلماني متابع بتبديد أموال عمومية، رغم تعدد نداءات الاستغاثة من قيادات استقلالية في الجهة طالبت بإنقاذ الحزب من قبضة البرلماني المذكور دون جدوى .
(ي. ق)
> سجون
أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أمس (الاثنين)، اتخاذها مجموعة الإجراءات التأديبية في حق مدير السجن المحلي رأس الماء بفاس، وعدد من موظفي هذه المؤسسة، بسبب ثبوت تقصيرهم المهني في ما يتعلق بتسريب التسجيل الصوتي للسجين (ن.ز)، المعتقل على خلفية أحداث الحسيمة. وأكدت المندوبية، في بلاغ لها توصلت “الصباح” بنسخة منه، أن الإجراءات التأديبية المتخذة، طالت أيضا السجناء المتورطين في الاعتداء على موظفين والتمرد على خلفية أحداث الحسيمة، وشملت توزيعهم على مؤسسات سجنية متفرقة، ووضعهم في زنازين التأديب الانفرادية، ومنعهم من الزيارة العائلية ومن التواصل عبر الهاتف لمدة 45 يوما.
(ي.ع)
> الميلودي
حددت المحكمة الابتدائية للقنيطرة، جلسة للمواجهة بين المغني عادل الميلودي وزوجته وأبنائه، في 20 نونبر الجاري، إضافة إلى الشهود من الأصدقاء والعائلة والجيران، الذين أكدوا في أقوال سابقة أمام المحكمة أن أمنية وعزيز، ابنا الميلودي من زوجته السابقة لكبيرة. وتطالب أمنية وشقيقها عزيز بأن يعترف الميلودي بأبوته لهما.
(ن.ف)
> الكاموني
اهتز دوار آيت بوهو بجماعة سيدي علال البحراوي المعروفة ب”الكاموني”، أول أمس (الأحد) على وقع جريمة قتل بشعة، بعدما طعن خمسيني شقيقه البالغ من العمر ستين سنة بسكين في صدره، ما تسبب في وفاته. وأوقفت عناصر الدرك الجاني ليظهر البحث الأولي أن خلافات مالية بين الشقيقين وراء ارتكاب أحدهما الجريمة في حق الآخر، كما تبين أن الجاني يعاني بعض الاضطرابات النفسية، والتي كانت من أسباب تسرعه في قتل الهالك.
(ع . ل)
> الشعلة
قاطعت أطر جمعية الشعلة للتربية والثقافة، في اليوم الثالث للمنتدى الوطني للعمل التربوي والثقافي، الوجبات الغذائية، احتجاجا على رداءتها، إضافة إلى ما أسماه أحد أعضائها “المستوى الكئيب لمركز التخييم بطماريس الذي يفتقد لأبسط شروط النظافة والصيانة “. ووصف المتحدث نفسه المركز ب”المأساوي والكارثي الذي يفرض على القطاع الوصي والجامعة الوطنية للتخييم التدخل لوقف عبث تسيير مراكز التكوين والتخييم”.
(خ.ع)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق