حوادث

التحقيق مع متهم بالقتل بالحسيمة

أوقفت عناصر الدرك الملكي بسد قضائي في الطريق الرابطة بين ثلاثاء كتامة بإقليم الحسيمة وتاونات، أخيرا شخصا يشتبه في ارتكابه جريمة قتل بمنطقة عبد الغاية السواحل بإقليم الحسيمة. وأفادت مصادر مطلعة أن عناصر الدرك الملكي وبعد تنقيطها الموقوف تبين لها أنه مبحوث عنه بموجب ثلاث مذكرات بحث وطنية، تتعلق بملفات السرقة والقتل العمد.
وتمت إحالة الموقوف على الوكيل العام للملك باستئنافية الحسيمة بعد انتهاء مدة الحراسة النظرية، والذي تابعه بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والمشاركة في ذلك، والسرقة الموصوفة المقرونة بالليل والتعدد وباستعمال العنف والسلاح.
وأحال الوكيل العام المعني بالأمر على قاضي التحقيق بالمحكمة ذاتها، ملتمسا منه إجراء بحث قانوني واتخاذ أمر بإيداعه السجن المحلي بالحسيمة لخطورة الأفعال التي ارتكبها وانعدام ضمانات حضوره. وسبق للموقوف الاختفاء عن الأنظار منذ ثلاث سنوات بعد العثور على جثة شخص بالمنطقة ذاتها مقتولا بالرصاص. وفور هذا الحادث، باشرت الضابطة القضائية التابعة للدرك الملكي تحقيقاتها التي أفضت إلى اعتقال شقيق المتهم الذي يوجد في السجن. وبعد التحقيق تبين أن المتهم كان رفقة شقيقه أثناء وقوع الجريمة، ما جعل الدرك الملكي يصدر مذكرة بحث وطنية في حقه قبل اعتقاله أخيرا.

جمال الفكيكي (الحسيمة)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق