الرياضة

أخطاء التحكيم تبدأ مبكرا

الموجه: بوسليم ظلم الحسنية وزوراق أصاب في ضربة جزاء وأخطأ في أخرى

انطلق موسم أخطاء التحكيم مبكرا، وشهدت مباراتان من أصل ثلاث، أول أمس (الأحد)، ضمن مؤجلات بطولة القسم الأول أخطاء للحكام.
وحسب محمد الموجه، الحكم السابق، وخبير التحكيم حاليا، فإن الحكم ياسين بوسليم من عصبة تادلة، حرم حسنية أكادير من ضربة جزاء واضحة، في الدقيقة 83 من مباراة نهضة بركان، حين تدخل المدافع إيسوفو دايو في حق يوسف الفحلي، داخل منطقة العمليات.
وأضاف الموجه أن هذه الحالة، كانت تستدعي طرد دايو، لأن الأمر يتعلق بفرصة سانحة، وكان آخر مدافع.
وانتهت المباراة بفوز نهضة بركان بهدف لصفر، واحتج ميغيل غاموندي، مدرب الحسنية، بشدة على التحكيم، في الندوة الصحافية، التي تلت المواجهة، قائلا إن فريقه يتعرض لظلم تحكيمي كلما واجه نهضة بركان.
وبخصوص الحالات التي شهدتها مباراة الدفاع الجديدي والوداد، أوضح محمد الموجه أن ضربة الجزاء التي أعلنها الحكم عادل زوراق من عصبة الغرب لفائدة الوداد في الدقيقة 21، صحيحة، إذ أن اللاعب الغيني للدفاع الجديدي سيكو كومارا قام بعرقلة بإهمال في حق محمد النهيري، مدافع الوداد، داخل منطقة العمليات.
ونفذ النهيري ضربة الجزاء بنفسه، وسجل منها الهدف الذي فاز به الوداد.
وحسب الموجه، فإن الحكم عادل زوراق ارتكب خطأ في المباراة، حين لم يعلن ضربة جزاء لصالح الوداد في الدقيقة 32، إذ قام حسام أمعنان، لاعب الدفاع الجديدي، بجر زهير المترجي وإسقاطه داخل منطقة العمليات.
وإذا كان زوراق قد أخطأ في مباريات سابقة، وتعرض للتوقيف الموسم الماضي، ولم يعين لعدة مباريات، فإنه من المرات النادرة التي يخطأ فيها ياسين بوسليم، الذي يعد أمل التحكيم المغربي.
يشار إلى أن جامعة كرة القدم بصدد التحضير للحصول على رخصة استعمال تقنية التحكيم المساعد بالفيديو”الفار”، بداية من نصف نهائي كأس العرش، أما على صعيد البطولة فينتظر الشروع في استعمالها في دجنبر المقبل.

عبد الإله المتقي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق