أخبار الصباح

أخبار الصباح

> إنذار
قرر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري توجيه إنذار لإذاعة “لوكس راديو” بخصوص حلقات من برنامج “Les matins Luxe” بثت من فاتح يوليوز إلى الخامس منه. وعلل المجلس قراره بالخروقات المسجلة في مضمون الحلقات المذكورة، للمقتضيات القانونية والتنظيمية والمتعلقة بالإشهار غير المعلن عنه، في إشارة إلى تقديم علامة تجارية معينة بتعبير تنويهي وبهدف ترويجي واضح، من شأنه تغليط المستمعين حول طبيعة مضمون هذه الحلقات.
(ب. ب)
> استقالة
وضع ثمانية أعضاء من المزاولين لمهامهم في مجلس جماعة بوفكران بإقليم مكناس، أمس (الاثنين) استقالتهم من المجلس. ويواجه الرئيس المنتمي إلى العدالة والتنمية، بعد استقالة نصف الأعضاء المزاولين خطر العزل، بموجب المادة 74 من القانون التنظيمي للجماعات، والذي ينص على وجوب إحداث لجنة من قبل السلطات الداخلية برئاسة العامل أو من ينوب عنه، ليحل محل رئيس المجلس، إلى حين إجراء انتخابات جزئية.
(ب. ب)
> القنيطرة
أحالت الفرقة الاقتصادية والمالية بولاية أمن القنيطرة، على وكيل الملك، منتصف الأسبوع الماضي، شقيقين وأمهما بتهمتي خيانة الأمانة وإخفاء أموال متحصل عليها من جنحة، إذ اختلس الشقيقان حوالي 40 مليونا من وكالتين لتحويل الأموال بحي الساكنية، وكانت والدتهما تحتفظ بالمبلغ دون إشعار الأمن. وكشف مصدر “الصباح” أن الضابطة القضائية حركت البحث بعد شكاية الممثل القانوني لشركة تحويل الأموال، انتهت باعترافات قطعية من قبل الموقوفين.
(ع. ل)
> الصويرة
تسبب فرنسي سبعيني، نهاية الأسبوع الماضي، في حالة استنفار بالمستشفى الإقليمي بالصويرة، بعد أن نقل إلى قسم المستعجلات إثر أزمة صحية. وذكرت المصادر أن الطاقم الطبي اتضح له أن حالة الفرنسي تستدعي تدخلا جراحيا بسبب مضاعفات القلب، إلا أن اتصالاتهم بطبيب التخدير، الذي كان متغيبا، باءت بالفشل، وهو ما جعل المريض يتصل بالقنصل الفرنسي الذي حضر إلى المستشفى، لتتدخل السلطات الأمنية والمحلية وتستقدم الطبيب من فندق، ويتم إجراء العملية بعد ساعات من الانتظار.
(ع. م)
> نساء
تجمعت نساء فاعلات ضمن حركة “الزنقة ديالنا”، أول أمس (الأحد)، بموقع “الأوداية” التاريخي بالرباط، قبل أن ينتقلن إلى أحد شواطئ العاصمة، كل واحدة منهن تحمل كتابا حول حقوق المرأة، بهدف التحسيس بقضايا المرأة ونضالها اليومي من أجل الحصول على حريتها. وتناضل الحركة، التي خرجت إلى الوجود قبل أكثر من سنة، من أجل الدفاع عن حرية المرأة في التجول بكل أمان في الأماكن العمومية، وتدعو إلى نبذ وتجريم جميع أشكال العنف تجاهها.
(ن. ف)
> احتجاج
ينظم مهندسو وزارة العدل وقفة احتجاجية بمقر الوزارة، غدا (الأربعاء)، احتجاجا على ما وصفوه بـ “سياسة التماطل التي نهجتها الإدارة ضد إخراج مرسوم يقر بتعويضات سنوية، تصرف من الحساب الخاص للمحاكم، وتوفر ظروف عمل لائقة، وتغيير الأطر وتشبيبها”. وانتقد المهندسون تجاهل الوزير لمراسلاتهم، داعين إياه إلى توقيع المرسوم الذي سبق أن أحاله سلفه السابق على وزارة المالية في 2016.
(أ.أ)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق