fbpx
اذاعة وتلفزيون

“الهاكا” توافق مبدئيا لـ “مارس تي في”

المفاوضات استغرقت أزيد من شهرين والملف في مرحلة التوقيع على دفتر التحملات

كشف مصدر مطلع أن الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري المعروفة اختصارا ب”الهاكا”، أعطت موافقتها المبدئية لمنح ترخيص للخدمة التلفزية الموضوعاتية “مارس تي في” التي ستبث عبر الأقمار الاصطناعية، وتتمحور برمجتها حول الرياضة والموسيقى.
وقال المصدر نفســـه لـ “الصباح” إن اجتماعــات مطولــة عقــدها هشام الخليفــي ولينو باكو، ودامت أزيد من شهرين، مع مسؤولي “الهاكا” حول القناة التلفزيونية تناولت دراســة الملف من قبـل مصالح المديريـة العامة بمختلف جوانبـــه (القانونيــة، والتحريرية، والاقتصاديــة، والماليـة والتقنية)، قبل أن يعقبها تقييم المشـروع وتنظيــم جلسة استماع لحامله من قبــل المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، استنادا إلى المبادئ الدستورية التي تضمن حرية التعبير والاتصال السمعي البصري، والقانون رقم 77.03 المتعلق بالاتصال السمعي البصري والقانون رقم 11.15 المتعلق بإعـادة تنظيم الهيأة العليا.
وتوصل مسؤولــــو القناة التلفزيونية الجديدة بالموافقة المبدئية، وتفاصيل دفتر التحملات من أجل دراستــه، قبــل عقــد جلسات أخــرى من أجـل التوقيع النهــائي علـــى منح الترخيص.
وأوضـح المصدر نفسه أنه من المنتظر أن يتولــى هشام الخليفي، المسؤول عن “راديــو مارس”، مهمــة مديــر عـــام القنــاة الجديــدة التي ستتمحور برمجتها على الأنشطــة الرياضية والموسيقـــى، إضافـــة إلى مــا أسمـــاه “الإغنـــاء النوعي للعرض التلفزي المغربي وتثمين التراث الموسيقي والإنتاج الرياضي المغربي”.
يذكـــــر أن القنـــاة التلفزيونية الجديدة ستلتحق بإذاعة “راديو مارس” التي تأسست في 2010 وترتكز برامجها بالأخص على الرياضة والموسيقى باللغتين الفرنسية والعربية واللغة الأمازيغية، وتهتم بأخبار وأحداث كرة القدم المغربية والإفريقية والعالمية.

خالد العطاوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى