fbpx
أســــــرة

حساسية الخريف … احتياطات ضرورية

يعاني بعض الأشخاص مع حلول فصل الخريف مشكل الحساسية، الأمر الذي لابد أن يتم معه أخذ الاحتياطات اللازمة واتباع عدة خطوات تعتبر أساسية ومهمة لتفادي أية مشاكل صحية. ولهذا ينصح بالحرص على غسل اليدين بعد كل مصافحة وعدم لمس الوجه والعينين والأنف حتى لا يسبب ذلك نقل الأمراض، كما ينبغي على الآباء تأكيد ذلك لأبنائهم.
وخلال فصل الخريف لابد من الالتزام بممارسة الرياضة والابتعاد عن المصابين بأمراض معدية، إلى جانب الحرص على النظافة الشخصية ونظافة الوجه والفم والأسنان واليدين وقص الأظافر حتى لا تجمع كثيرا من الجراثيم وتكون وسيلة لنقل الأمراض المعدية.
ومن بين النصائح التي يقدمها الأطباء وينبغي اتباعها خلال فصل الخريف ضرورة تناول وجبة الإفطار يوميا، إضافة إلى التقليل من تناول الشاي والقهوة وتحديدا على معدة فارغة، كما يجب تناول الكثير من المشروبات الساخنة المفيدة مثل الزنجبيل والقرفة واليانسون والنعناع، وكذلك أنواع مختلفة من الحساء.
ومن جهة أخرى، ينصح الأطباء بالابتعاد عن الأماكن الضيقة المغلقة والحرص على تهوية المنزل وأماكن العمل بشكل جيد، إلى جانب ارتداء ملابس قطنية غير ثقيلة بأكمام طويلة وذات فتحة صدر ضيقة.
ومن أجل وقاية الأطفال والرضع من حساسية الخريف ينبغي وضع قبعة لهم قبل الخروج من المنزل، لحماية الرأس والأذنين من البرد.

أ . ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق