fbpx
أســــــرة

حساسية الخريف … 6 نصائح للوقاية منها

تنتشر وتزداد معاناة الحساسية الموسمية في فصل الخريف، وتشهد العيادات الطبية ازدحاما، بسبب رغبة عدة أشخاص في العلاج نتيجة ظهور أعراض منها حكة شديدة في الأنف وانسداده، إلى جانب حرقة في العين ودموع أو ضيق التنفس وسعال دائم وفي حالات أخرى حكة واحمرار البشرة.
ولهذا لابد مع حلول فصل الخريف اتباع ست نصائح للوقاية من الإصابة بها، أولاها أخذ قسط كاف من الراحة وألا يقل النوم عن 8 إلى 10 ساعات يوميا لبناء جهاز مناعي قوي.
أما ثاني نصيحة للوقاية من حساسية الخريف هو أنه ينبغي الحرص على تناول الكثير من الأطعمة الصحية وتحديدا الخضروات والفاكهة، التي تحتوي على فيتامين “س” لمقاومة نزلات البرد.
وثالث نصيحة يجب عدم التعرض لتيارات هواء شديدة خاصة بعد الاستحمام وبعد ممارسة الرياضة بسبب العرق، إذ يكون احتمال كبير لظهور سعال دائم وضيق في التنفس ومشاكل صحية أخرى، بينما رابع نصيحة هي أنه ينبغي التوقف عن التدخين والابتعاد عن المدخنين والحرص على تجنب الأماكن التي يعلو فيها دخان حرق أنواع من النباتات أو الأشجار لأنها تزيد مشاكل الجهاز التنفسي.
وتعتبر سادس نصيحة للوقاية من حساسية الخريف الحرص على وجود مناديل مطهرة على الدوام في حقيبة الخروج للحفاظ على النظافة العامة.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق