fbpx
بانوراما

الثوم يقلل مستوى الكوليسترول

يعتبر الثوم من أكثر النباتات المعروفة من حيث الخصائص العلاجية والفوائد الصحية، إذ يمكن من منع أو معالجة العديد من المشاكل الصحية. ومن فوائد الثوم أنه يقلل بصورة منتظمة مستويات الكوليسترول في الدم، عن طريق معادلة النسبة بين الجيد- الحميد والكولسترول السيء.
وأثبتت العديد من الدراسات أن تناول الثوم بشكل منتظم يساهم في خفض ضغط الدم، ولذلك فإنه يمنع حدوث أمراض القلب والسكتة. وقد تؤدي الجلطات الدموية إلى انسداد الشرايين، بالتالي توقف تدفق الدم الى انسجة الجسم وأعضائه المختلفة، حيث تتجلى خطورة هذه الحالات بأنها تودي إلى الإصابة بالسكتة الدماغية أو النوبة القلبية، لكن يمكن لتناول الثوم أن يزيد من إنتاج «أوكسيد النيتريك» في الأوعية الدموية، الذي يساعد على توسيعها، ونتيجة لذلك، فإنه يساعد على تذويب الجلطات الدموية.
ويحتوي الثوم على مركبات الكبريت، فيتامين «س» و»ب 6» والسيلينيوم، والمغنيزيوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم وغيرها من المواد المعروفة بقدرتها على مكافحة العديد من أنواع الجراثيم، والفيروسات وحتى العدوى الفطرية.
ومن فوائد الثوم للصحة أنه يحتوي على مضادات الأكسدة وخصائص أخرى تقوي جهاز المناعة في الجسم، بل وتقلل من احتمال الإصابة بسرطان القولون، والمعدة والبنكرياس.
وينصح الأطباء بتناول الثوم لأنه يمنع تطور الخلايا السرطانية لدى الأشخاص الذين عانى أحد أفراد عائلتهم في السابق سرطان الثدي، أو البروستات أو الحلق، بالإضافة إلى أنه يمتلك القدرة على مكافحة العديد من أنواع الطفيليات، خاصة المعوية والديدان.
أ٫ ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى