fbpx
بانوراما

الرمان مصدر جيد للفيتامينات

يعد الرمان من الفواكه الغنية بالألياف والفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية، كما له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للفيروسات، ومضادة للسرطان. وينصح بتناول الرمان لأنه يعتبر مصدرا جيدا للفيتامينات، خاصة فيتامين «أ» و»س» و»أو»، وكذلك حمض الفوليك، إلى جانب المواد المضادة للأكسدة، التي تمنع أكسدة الكوليسترول السيء في الجسم.
وتحتوي بذور الرمان على مواد مضادة للأكسدة، والتي تحمي جدار الشرايين من المواد الضارة، وتساعد على الوقاية من تصلب الشرايين.

إقرأ أيضا: الرمان يحارب الزكام

ومن جهة أخرى، يحتوي الرمان على مواد تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، ومواد تقلل من الكوليسترول والدهون، مما يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب.
وأكدت عدة دراسات أن الرمان مفيد جدا لمن يعانون أمراضا مناعية كثيرة منها التهاب المفاصل، كما يعد غنيا بفيتامين «س»، الذي يساعد على إنتاج الأجسام المناعية المضادة، وتقوية المناعة.
ومن أجل الحفاظ على مظهر البشرة والوقاية من التجاعيد ومظاهر التقدم في السن، ينصح بتناول الرمان لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد على الحصول على بشرة لامعة ونضرة.
ومن فوائد الرمان كذلك التخلص من التوتر والقلق، إذ يقلل هرمون الكورتيزول، ويساعد على تحسين الصحة النفسية، كما يكون له تأثير فعال على قتل الجراثيم بالفم ويقلل خطر الإصابة بالتهاب اللثة.
أ. ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى