fbpx
وطنية

استنفار استقلالي في طنجة

لم يتأخر حزب الاستقلال في مسايرة التعبئة السياسية الجارية في الجهة الشمالية، إذ يواصل الذراع النقابي مسلسل التحرك لحماية المعاقل الاستقلالية، إذ تسارع لجنة تحضيرية لتأسيس المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي وزارة الشباب والرياضة في الشمال.
وعلمت “الصباح” أن مقر الاتحاد العام للشغالين بطنجة سيشهد عقد المؤتمر الجهوي، الأحد المقبل، بحضور كل أعضاء المكاتب الإقليمية بشفشاون والفنيدق ووزان والعرائش وطنجة، وتحت رئاسة أحمد بلفاطمي، الكاتب الوطني للجامعة، في إطار تنسيق نقابي مع الكتابة الجهوية للنقابة بجهة طنجة تطوان الحسيمة.
وكشف بلاغ للجامعة توصلت به “الصباح” أن المحطة التنظيمية المذكورة تأتي في إطار الدينامية التنظيمية التي يعرفها الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، في إشارة إلى أكبر تجمع للمؤتمرين الجهوي والإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي وأعوان قطاع الشباب والرياضة بالجهة المذكورة، وذلك في مقر الاتحاد العام للشغالين بطنجة يوم الأحد 8 شتنبر 2019 ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، بمشاركة أعضاء الجامعة من فروع طنجة والعرائش ووزان والفنيدق وشفشاون.
ويترأس أشغال هذين المؤتمرين أحمد بلفاطمي الكاتب الوطني للجامعة إلى جانب عبد الواحد العلوي الكاتب الجهوي للاتحاد العام للشغالين، إذ ينتظر أن ينكب المشاركون على مناقشة القانون الأساسي ومختلف القضايا التي تهم قطاع الشباب والرياضة بالجهة، مع انتخاب قيادة جديدة للجامعة الوطنية لموظفي وأعوان قطاع الشباب والرياضة على الصعيدين الإقليمي والجهوي، على أن يتوج المؤتمر بتكريم عدد من مناضلات ومناضلي الجامعة الوطنية والاتحاد العام بالجهة.
وطرحت سلسلة المؤتمرات الجهوية السابقة إكراهات وانشغالات الأطر على أنظار الكتابة الوطنية، خاصة في ما يتعلق بإقصاء أطر وموظفي الجهة من الاستفادة من عدة برامج وزارية من قبيل أسفار الشباب والتكوينات وتأطير البرنامج الوطني للتخييم، كاشفة أن النسب المخصصة لهم لا ترقى إلى حجم الكفاءات الموجودة بالجهة.
ويشدد المنخرطون في النقابة على أن النضال هو السبيل لتحقيق كل المطالب المشروعة ومنها الترقي في سلم الوظيفة، من خلال فتح النقاش بخصوص المباريات المهنية وانتقاء المسؤولين جهويا وإقليميا، ولم يغب دور مؤسسة الأعمال الاجتماعية في تقريب المزيد من الخدمات للمنخرطين.
من جهتها، تشدد الكتابة الوطنية على ضرورة الحوار والالتفاف حول الإطار النقابي ونبذ الخلافات لتذليل الصعاب، محذرة كل من سولت له نفسه المساس بحقوق شغيلة القطاع التي يضمنها الدستور وكل القوانين التنظيمية، واعتبرت أن اللقاءات التواصلية سنة محمودة يتميز بها الاتحاد العام للشغالين، خاصة بالنسبة إلى سلسلة من اللقاءات التي يعقدها الكتاب الوطنيون للذراع النقابي.

ياسين قطيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى