fbpx
اذاعة وتلفزيون

نمرة يستلهم العيطة من جديد

يستعد الفنان المصري حمزة نمرة لخوض تجربة جديدة في الاشتغال على الموروث الغنائي المغربي ضمن برنامجه التلفزيوني الشهير “ريميكس”.
وعلمت “الصباح” أن الفنان المصري بعد أن أدى أخيرا عيطة “العمّالة كواتني”، يحضر لأداء قطعة “السبتي مولى باب خميس” وهي من تراث العيطة الحصباوية لمنطقة عبدة وإقليم آسفي.
وجالس نمرة الشيخ جمال الزرهوني الذي وجهه في البداية إلى أداء القطعة الأولى التي بثت تلفزيونيا وعرفت انتشارا كبيرا بعد أن أداها رفقة الفنان المغربي حبيب بلك.
وحاول نمرة أداء عيطة “خربوشة” إلا أنه اصطدم بصعوبة تركيبها الإيقاعي والنغمي، ما جعله يختار أغنية “السبتي” التي بدت له أكثر سهولة في الأداء، ومن المنتظر أن يقدمها بمرافقة الشيخ الزرهوني.
حل نمرة بآسفي أكثر من مرة أجل تصوير إحدى حلقات برنامجه “ريميكس” في موسمه الثاني، بعد تجربته الناجحة الأولى في إعادة الأغنية الأمازيغية “إناس إناس” لصاحبها الفنان الراحل محمد ارويشة بشكل موسيقي جديد، إذ حققت نسبة مشاهدة عالية، وأغاني أخرى لناس الغيوان ولمشاهب، رفقة فريق عمل يتكون من فنانين بريطانيين ومصريين يجمع بين الآلات الموسيقية التقليدية مثل لوتار وأيضا الغربية مثل “القيثارة باص” و”الباتري” والقيثارة الإلكترونية و”الكيبورد” وآلات النفخ.

ع. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى