fbpx
بانوراما

قشور التفاح لتنظيف أواني الألمنيوم

كثيرا ما يصير لون أواني الطبخ المصنوعة من الألمنيوم أسود، الأمر الذي يزعج الكثير من النساء. ومن بين الحلول التي ينصح بالاعتماد للتخلص من هذا المشكل، تنظيفها عن طريق طهي الطعام الحامض بها، مثل وصفة الدجاج بالليمون، أما البقع الصعبة فمن الممكن أن تحتاج إلى كمية محلول حمضي أكثر من تلك المستخدمة في الطهي.
ويصنع محلول حمضي والذي يساعد على إزالة البقع العنيدة، بإضافة ملعقتين من الخلّ أو من عصير الليمون إلى لتر من الماء، حيث يوضع المحلول الناتج في الآنية المراد تنظيفها، ويتمّ غليها لمدة خمس عشرة دقيقة، وبهذه الطريقة ستتمّ إزالة البقع، ومن الممكن تكرار هذه العملية أكثر من مرة للحصول على نتيجة أفضل. ومن بين النصائح أيضا لتنظيف أواني الألمنيوم، وضع قشور التفاح في آنية الطبخ المراد تنظيفها، ثم إضافة الماء إليه، وغليه لمدة 20-30 دقيقة على نار هادئة، ثم تركه ليبرد، بعد ذلك تنظف الآنية بالماء والصابون، علما أن قشر التفاح ستزيل البقع إضافة إلى أنها ستعطي المطبخ رائحة جميلة، أما لتنظيف الأواني من الخارج، فيتم ذلك بمزج كمية وافرة من الماء، مع كمية من الخل على قطعة قماش قطنية، ومسح الأواني من الخارج، وتلميعها، ثم غسلها بالماء وتجفيفها.
يشار إلى أن طريقة تنظيف الألمنيوم تعتمد على المنتج المراد تنظيفه، علما ان الالمنيوم معدن قديم يستخدم في صنع الأواني المنزلية، مثل الملاعق، والصواني.
إ.ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى