fbpx
وطنية

تتويج لواء لمشاة المظليين بروسيا

أظهرت فرقة اللواء الأول للمشاة المظليين بالجيش الملكي، قدرة دولية فائقة وجاهزية العمل والانضباط، أثناء مشاركتها في ألعاب دولية عسكرية بدولتي روسيا، وبلا روسيا، التي نافست فيها فرقا من دول عديدة وتمكنت من الفوز عن جدارة واستحقاق.
وشاركت فرقة من اللواء الأول للمشاة المظليين في «الألعاب الدولية العسكرية 2019»، التي أقيمت في كل من روسيا وبلاروسيا، من 25 يوليوز الماضي إلى 15 غشت الماضي، والتي عرفت أيضا مشاركة 21 وفدا عسكريا من مختلف دول العالم، وجدت فيها منافسات عديدة تخص القدرة على التحمل والقتال.
وأظهرت فرقة القفز العملياتي التابعة للواء الأول للمشاة المظليين الذي يمثل المملكة المغربية، مهارة أثارت إعجاب المشاركين، في مباراة «النزول الدقيق»، والتي أجريت في بيسكوف الروسية في 12 غشت 2019، إذ كان التنافس قويا في هذه المباراة التي شهدت مشاركة قوية من جنوب إفريقيا والجزائر وبيلاروسيا والصين الشعبية وكوبا وإيران وكازاخستان وروسيا وسيريلانكا وفينزويلا.
وتميزت فرقة القفز العملياتي المغربية بتسجيلها أداء جيدا، إذ حصلت على الرتبة الأولى، و تم تتويج رئيس الفرقة بجائزة «الجندي الحديدي».
وشارك كل بلد بفرقة مكونة من ثلاثة عناصر مجهزة بمظلات وسترات قتالية وبنادق هجومية. وقفز المتسابقون من طائرة هيلوكوبترMI 8 من علو وصل إلى 1200 متر. وبحيازتها الميدالية الذهبية، شرفت فرقة القفز العملياتي التابعة للواء الأول للمشاة المظليين بلدها المغرب، وتبوأت بذلك مكانة مميزة بين أكبر فرق العالم.
وإلى جانب فرقة القفز العملياتي، شاركت في الألعاب وحدات أخرى تابعة للقوات المسلحة الملكية، ممثلة في فرقة من الفوج الأول لرماة الأطلس التي ساهمت في مسابقة التسلق التي أجريت في روسيا. كما شاركت فرقة من اللواء الثاني للمشاة المظليين في منافسة الرمي الدقيق التي أقيمت في بيلاروسيا.
وتعد هذه المشاركة الثالثة من نوعها للقوات المسلحة الملكية في الألعاب الدولية العسكرية بعد نسختي 2017 و2018.
أحمد الأرقام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى