fbpx
الأولى

اعتقال إسرائيلي زعيم مافيا

مطلوب في جرائم قتل واستفاد من خدمات شبكة تزوير

أنهت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية مسلسل هروب زعيم مافيا إسرائيلي، يبلغ من العمر 52 سنة، للاشتباه في ارتباطه بالشبكة الإجرامية المتورطة في تزوير سندات الهوية وجوازات السفر المغربية، والتي تم تفكيكها في مارس الماضي.
وقالت المصادر إن الإسرائيلي الموقوف مطلوب دوليا عبر نشرة حمراء لـ “أنتربول” لتورطه في جريمة قتل متعدد ومحاولة القتل العمد في إطار تصفية الحسابات بين شبكات الإجرام المنظم، بعدما فر من إسرائيل في أكتوبر 2018.
ومكنت المعلومات التي وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من إيقاف المبحوث عنه، الجمعة الماضي بالبيضاء. وتبين خلال عملية الإيقاف أنه يحمل بطاقة تعريف وطنية وجواز سفر مغربيا باستخدام وثائق مزورة، من خلال الاستفادة من خدمات شبكة التزوير التي فككت في مارس الماضي، لتسهيل عملية اختفائه.
تناقلت عملية اعتقال زعيم المافيا الإسرائيلي وسائل إعلام عبرية، إذ أكدت أن المبحوث عنه فر من إسرائيل، بعد أن كان رهن الإقامة الجبرية في تل أبيب، أكتوبر الماضي. وأشارت إلى أن زعيم المافيا نجح في إزالة السوار الإلكتروني خلال زيارة لطبيب الأسنان ثم الهروب، وبعد فترة، اتصل بمحاميه وأخبره أنه غادر إسرائيل، ليتم تعميم مذكرة بحث دولية عنه.
وأكدت وسائل الإعلام أن زيارة أبنائه له في المغرب سهلت عملية اعتقاله، بعد هروب دام شهورا. واعتقل زعيم المافيا للاشتباه في تنفيذه لعمل إجرامي في تل أبيب، قبل 15 عاما، على خلفية انفجار موجه ضد زعيم جماعة إجرامية يدعى “زئيف روزنشتاين”، قتل على إثره ثلاثة من المارة.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه حسب المعلومات الأولية للبحث، فإن المشتبه فيه تمكن من الحصول على بطاقة تعريف وطنية وجواز سفر مغربي باستخدام وثائق مزورة، مستفيدا من المساطر الاحتيالية التي كانت تعتمدها الشبكة الإجرامية التي تم تفكيكها.
وأضاف المصدر أن عملية تنقيط الأجنبي الموقوف بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية، أوضحت أنه يشكل موضوع بحث دولي بموجب نشرة حمراء صادرة عن “أنتربول”، في 17 يناير 2019، للاشتباه في تورطه في اقتراف جريمة قتل متعدد ومحاولة القتل العمد في إطار تصفية الحسابات بين شبكات الإجرام المنظم، مشيرا إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

كريمة مصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى