أخبار الصباح

أخبار الصباح

> رصاص
اضطر مفتش شرطة بسيدي قاسم، في الساعات الأولى من صباح أمس (الخميس)، لإطلاق ثلاث رصاصات، اثنتان منها أصابتا جانحا من ذوي السوابق، في رجليه، بعد أن كان في حالة غير طبيعية، وقاوم أمنيين بالسلاح الأبيض. وتدخلت دورية للشرطة لاعتقال المشتبه فيه، بعدما تسبب في حالة من الفوضى وهدد مواطنين بالسلاح الأبيض، قبل أن يبدي مقاومة عنيفة ضد عناصر الأمن ما أجبر شرطيا على استعمال سلاحه الوظيفي.
(م. ل)
> استخبارات
تبحث الشرطة القضائية بالرباط عن منتحل صفة بالاستخبارات الخارجية “لادجيد”، اقتحم شقة بحي حسان، واستولى على ما بداخلها بعد تكسير بابها، مستغلا غياب صاحبة البيت. واستمعت الضابطة القضائية إلى المشتكية (خ. م) التي أكدت وقائع الشكاية، كما أكد شاهد، وهو حارس العمارة، واقعة السرقة والاقتحام. وفور علم المشتكى به بوضع الشكاية، تدخل قصد الحصول عل تنازل، مؤكدا للضحية أن شكايتها ستؤثر على مساره المهني، ثم تبين عدم انتمائه للجهاز الاستخباراتي، فأمرت النيابة العامة بتعميق البحث عنه.
(ع. ل)
> المحمدية
عممت شرطة المحمدية على السيارات العابرة لتراب المدينة، أداء مخالفة تجاوز السرعة المسموح بها، ولم يجد المصطافون غير الرضوخ لحكم حاجز في المدخل الغربي عبر الطريق السيار، لا ترصد كاميرته الطاكسيات “النفاثة”، وهو يوزع على الزوار وصولات غرامات بدون مخالفات، كما هو الحال بالنسبة إلى غرامة تتوفر “الصباح” على نسخة منها تشير إلى أن صاحبها وصل إلى 67 كيلومترا في الساعة، مع أن الوثيقة نفسها تؤكد أن السرعة المسموح بها هي 60 مع إضافة نسبة لا ينبغي أن تتجاوز 7 كيلومترات في الساعة.
(ي. ق)
> الصويرة
احتج العشرات من سكان الصويرة، صباح أمس (الخميس)، على تلوث مياه الشرب في الصنابير المنزلية. وتجمهر المحتجون أمام المكتب الوطني للماء والكهرباء، قبل أن ينقلوا احتجاجهم إلى مقر العمالة، مطالبين السلطات بالتدخل العاجل لتصحيح الوضع، خاصة أن العديدين منهم لاحظوا تغير لون وطعم المياه وانبعاث روائح غريبة منها، كما أن حالات كثيرة أصيبت بإسهال حاد جراء استهلاك هذه النوعية من المياه التي باتت تشكل خطرا على مستهلكيها.
(ع. م)
> تزوير
أوقفت الشرطة القضائية بمكناس، أخيرا، وبعد سنتين على صدور مذكرة بحث، شخصا من ذوي السوابق، يشتبه تورطه في تزوير وثائق سيارات. ومكنت عمليات التفتيش المنجزة في منزله من حجز سيارة ومجموعة كبيرة من الأختام والطوابع المزورة، التي تتعلق بمراكز تسجيل السيارات في عدة مدن، ومصالح تصحيح الإمضاءات بجماعات قروية عديدة، فضلا عن نسخ عقود تفويت سيارات معبأة ومصادق على إمضائها في ظروف مشكوك فيها.
(ك. م)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض