حوادث

سقوط “قراصنة” ابن سليمان

اعتقال شخصين وحجز أرصدة بنكية ودراجة نارية

حددت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية لأمن ابن سليمان، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصلحة الجرائم الالكترونية بالمديرية العامة للأمن الوطني لائحة لمجموعة من الأشخاص تنشط في عمليات النصب الالكتروني على رواد العوالم الافتراضية، حيث حررت مذكرات بحث وطنية في حقهم.
وأوقفت المصالح الأمنية زوال الأحد الماضي، شخصين للاشتباه بتورطهما في قضية تتعلق بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات وقرصنة المواقع الإلكترونية وإنتحال صفة شخصيات نجوم عالميين في الرياضة (كرة القدم والتنس)، والغناء، من أجل النصب على ضحاياه الأجانب، كما أوقفت فتاة قاصرا من أجل العلاقة غير الشرعية.
وأوردت مصادر “الصباح”، أن مصالح الأمن بابن سليمان، فتحت بحثا قضائيا على خلفية المعلومات المتوفرة لديها للاهتداء إلى هوية الشاب المبحوث عنه وطنيا، من أجل امتهانه النصب والدوباج الالكتروني واقتحام نظام معلوماتي وانتحاله صفة نجوم عالميين (كريستيانو رولاندو، نادال، فيدرير… ) ليتم إيقافه. كما تم إيقاف فتاة قاصر تربطها مع أحد المشتبه فيهم علاقة غير شرعية، كما تم حجز دراجة نارية من الحجم الكبير، والحجز على حساباته البنكية.
وأضافت المصادر ذاتها، أنه جرى وضع المتهمين رهن تدابير الحراسة النظرية، بناء على تعليمات النيابة العامة بابتدائية ابن سليمان، في الوقت الذي أمرت فيه النيابة العامة، بتسليم الفتاة القاصر الى ذويها بعد الاستماع اليها في محضر رسمي بحضور ولي أمرها، أفادت فيه بالاستغلال الجنسي الذي كان يمارسه عليها أحد المشتبه فيهم، الذي أضيفت الى ملفه تهمة التغرير بقاصر وهتك عرضها بدون عنف.
وزادت المصادر ذاتها، أن إيقاف المتهمين جاء بعدما تورطوا في ارتكاب مجموعة من عمليات النصب والاحتيال باستخدام وسائل الاتصال الحديثة، إذ تم حجز بحوزتهم على هواتف محمولة، يديرون من خلالها كل عمليات النصب وتحويل الأموال وغيرها من العمليات غير القانونية. كما تم الاطلاع على حساباتهم البنكية، حيث وجدوا مبالغ مالية كبيرة، بالاضافة الى ممتلكات منقولة منها دراجة نارية كبيرة.
واعترف المتهمون بالمنسوب اليهم، إذ أدلوا للمحققين بحقيقة توصلهم بمبالغ مالية مهمة عن طريق، إما عبر خلق حسابات وهمية في تطبيق “إنستغرام” أو انتحال صفة نجم عالمي معروف، ويقومون من خلال هذا الحسابات باستقطاب عدد من المعجبين ويعمل على خلق مسابقة وهمية للمعجبين ويعرضون عليهم المشاركة في المسابقة لربح أجهزة إلكترونية، عبارة عن هواتف محمولة ولوحات إلكترونية، بعدها يطلبون منهم إرسال رسائل قصيرة تتحول الى أقنان، يعملون بعدها على تصريف أقنان الى شركات عالمية تحول لهم مقابلها أموالا ترسل عبر البنك العالمي الإلكتروني (بيبال).
وجرى صباح الثلاثاء الماضي، إحالة المتهمين على انظار النيابة العامة، التي أمرت بوضعهم رهن تدابير الحبس الاحتياطي بسجن (الحجيبة) بجماعة الزيايدة ببن سليمان، في انتظار عرضهم على المحاكمة.

كمال الشمسي (ابن سليمان)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق