مجتمع

تنصيب رجال سلطة بمكناس

ترأس عبد الغني الصبار، عامل عمالة مكناس، مساء الاثنين الماضي، بمقر ملحقة عمالة مكناس الإسماعيلية بأكدال، حفل تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد الذين جرى تعيينهم حديثا بتراب العمالة  في إطار الحركة الانتقالية التي أجرتها أخيرا وزارة الداخلية.
وتندرج هذه العملية، وفق ما جاء في كلمة مطولة ألقاها الصبار، في إطار الأهمية التي ما فتئت توليها وزارة الداخلية لموظفيها بالنظر إلى الدور الملقى على عاتقهم، على اعتبار أن رجل سلطة أضحى رجل تنمية يتوجب عليه المساهمة الفعالة لإنجاز المشاريع الكفيلة بتحقيق التنمية المحلية. 
وحث العامل في كلمته على الدور المنوط برجال السلطة على المستوى المحلي، من خلال مقاربة تشاركية مع مختلف الفاعلين من جماعات محلية ومجتمع مدني ومصالح خارجية، مذكرا الجميع بضرورة الانخراط بكل وطنية في إنجاح البرامج التنموية المحلية.
ودعا عامل الإقليم رجال السلطة المعينين والمنتخبين إلى بذل الجهود و السهر من أجل القضاء على بعض المظاهر السلبية التي تسيء إلى المدينة المصنفة تراثا عالميا من قبل منظمة “اليونسكو”، خاصة منها آفة البناء العشوائي والسري، تفاديا لتحويلها إلى بؤر للإقصاء والحقد، كما دعاهم إلى استباق كل ما يتوقع حدوثه سواء على مستوى الحاجيات اليومية أو على مستوى الكوارث الطبيعية وباقي المخاطر لاتخاذ التدابير الوقائية ودرء كل ما من شأنه المساس بسلامة السكان.
وتميز الحفل بتنصيب ما مجموعه 18 وافدا جديدا  من جهاز السلطة ،من بينهم خمسة خريجين جدد من الفوج 53 للسلك العادي لرجال السلطة، بحضور رؤساء الجماعات الترابية بعمالة مكناس وعدد من رؤساء المصالح الخارجية والداخلية وعشرات الفاعلين الجمعويين وأعوان السلطة.
حميد بن التهامي (مكناس)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض