حوادث

إيقاف متهمين بسرقة شرطي برتغالي

تمكنت فرقة الخيالة التابعة للأمن الإقليمي بالجديدة، مساء الجمعة الماضي، إثر عملية تمشيطية، من إيقاف ثلاثة متهمين بسرقة شرطي من جنسية برتغالية. وعملت على تسليمهم إلى الشرطة القضائية التي وضعتهم رهن الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة، لفائدة البحث والتقديم.
وكشفت مصادر أمنية “للصباح”، أن السائح الأجنبي، الذي يشغل شرطيا بالبرتغال، تعرض مساء اليوم ذاته، لسرقة محفظته وبداخلها أغراضه الشخصية، المتمثلة في جوازين للسفر يخصانه ورفيقته، وبطاقته المهنية ومبلغا ماليا قدر في 80 أورو و700 درهم، عندما كان يسبح بمفرده في شاطئ الجديدة.
وأكدت المصادر ذاتها، أن الضحية توجه بعد اكتشافه لواقعة السرقة، نحو مركز الشرطة بالشاطئ ذاته وسجل شكاية في الموضوع، فتحركت العناصر الأمنية معززة بأفراد تابعين للسلطة المحلية التابعة للدائرتين الثالثة والسادسة والقوات المساعدة، وتمكنت من إيقاف ثلاثة متهمين، يتحدرون من مراكش، فيما لاذ الرابع الذي يتحدر من الجديدة، بالفرار متحوزا بمحفظة السائح البرتغالي.
واستمعت الضابطة القضائية للمتهمين حول المنسوب إليهم، فاعترفوا بسرقتهم للشرطي البرتغالي بعدما ولج البحر. واعترفوا على زميلهم الذي فر في اتجاه مجهول. وعملت الضابطة القضائية بعد البحث التفصيلي معهم، على إحالتهم في حالة اعتقال على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالجديدة من أجل المنسوب إليهم.
أحمد ذو الرشاد (الجديدة)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض