fbpx
بانوراما

أصيلة … أبرز الوجهات الشاطئية

مدينة سياحية مهمة يفضلها السياح المغاربة والاجانب

تتميز أصيلة بشريطها الساحلي الممتد على طول 17.2 كيلومتر٬ لكن تطغى عليه الشواطئ الصخرية والتي تمثل منطقة جيدة لعشاق الصيد بالصنارة، كما تتوفر على شواطئ رملية جميلة جدا مثل شاطئ «سيدي مغايث» و»العوينة» و»سيدي أحمد الزواق» و»باراديس» و»كهف الحمام».
وتبعد أصيلة عن طنجة بحوالي ثلاثين كيلومترا، وهي وجهة جميلة تستقطب الكثير من الزوار، وتمتاز بمناظرها الجميلة وبيوتها البيضاء ذات النوافذ والأبواب الزرقاء، كما تتألف من عدة أبواب وساحات قديمة، والتي غالبا ما تستهوي الزوار لالتقاط صور تذكارية.
وتقع أصيلة بمنطقة سهلية شاطئية، لكنها تتحول إلى تلية فور الخروج منها، إذ يبلغ علو أعلى نقطة بها 53 مترا عن سطح البحر وتحديدا في قرية الدغاليين، في حين أن الارتفاع يعادل الصفر عند الشاطئ.
وتوفر أصيلة لزوارها مجموعة من الفنادق والشقق للراغبين في قضاء أيام عطلتهم بها، إلى جانب أنها تتوفر على مطاعم ومقاه، تقدم أكلات تشتهر بها المنطقة الشمالية للمغرب وفي مقدمتها أطباق السمك المقلي، كما أن لياليها تعرف مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية.
ويفضل عدد من زوار أصيلة التجول بين أزقتها الجميلة، سيما أنه يتم عرض لوحات على بعض الجدران من توقيع مجموعة من المبدعين من شتى الفئات العمرية تحاكي إبداعاتهم مختلف فضاءات المدينة التي ينتمون إليها.
وتعتبر أصيلة وجهة الباحثين عن أجمل مدن المغرب الساحلية المتوفرة على الشواطئ وتثير إعجاب زوارها، كما تمنح إمكانية الترفيه والتنزه، إلى جانب استئجار القوارب وممارسة هواية الصيد وتناول أجمل المأكولات البحرية في مطاعم تتميز بجماليتها.
وإلى جانب شواطئ أصيلة، فإن زوار المدينة يقصدون خلال المساء كورنيشها، حيث يستمتعون بالجلوس في المقاهي والمطاعم الواقعة بمحاذاته، من أجل تناول المثلجات أو تناول وجبة العشاء، إلى جانب إمكانية استمتاع أطفالهم من مختلف الأعمار بفضاءات اللعب المتوفرة.

أمينة كندي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق