fbpx
بانوراما

السفرجل يخفف الاضطرابات الهضمية

يلعب دورا كبيرا في التخفيف من حالات السعال

يتوفر السفرجل على العديد من العناصر الغذائية المهمة، ولهذا ينصح الأطباء بتناوله، سيما أن كثيرا من الدراسات أثبته مزاياه المتعددة.
ومن بين فوائد السفرجل أنه يساعد في تخفيف حالات الاضطرابات الهضمية، إذ يحتوي على المركبات الفينولية المستخلصة منه، والتي لها تأثيرات مضادة للتقرحات، إلى جانب أنه يساهم في تخفيف حالات الإسهال.
ويلعب السفرجل دورا كبيرا في التخفيف من حالات السعال، وحالات التهاب وانتفاخ المعدة والأمعاء ويرفع من مستوى مضادات الأكسدة في الدم.
وأكدت دراسات أن تناول المركبات الفينولية المستخلصة من السفرجل تساهم في خفض الحالة الالتهابية في الجسم، والتي ترتبط بالعديد من الأمراض المزمنة، مثل مرض السكري ومضاعفاته، والتهاب المفاصل الروماتويدي، وداء الأمعاء الالتهابي، وتصلب الشرايين، والسرطان، ولذلك فإن الحمية الغنية به قد تساهم في منع هذه الأمراض أو في علاجها.
ويعد السفرجل علاجا قويا وفعالا لأمراض القولون وزيادة مناعة الغشاء المخاطي، وذلك بسبب احتوائه على البكتين والتانين، كما أنه طارد للسموم، التي يحتوي عليها الجسم، بسبب المواد الحافظة التي يتم تناولها بشكل مستمر مع الأطعمة الجاهزة والمعلبة.
ومن مزايا السفرجل أنه مطهر ومعقم ومضاد للبكتيريا والجراثيم التي يتعرض لها الجسم بشكل مستمر، كما يساهم في منع ارتفاع مستوى السكر في الدم ويحافظ على نسبة الماء في الجسم.
أ . ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق