fbpx
بانوراما

مواد طبيعية لتنظيف الفرن الكهربائي

ينصح بتنظيف الفرن الكهربائي باستمرار من أجل التخلص من البقع قبل أن تجف، فتصعب إزالتها.
ومن بين الخطوات التي يمكن اتباعها للعناية بنظافة الفرن الكهربائي أنه عند إزالة أي آثار للمواد الغذائية العالقة، يرش منظف الفرن بالتساوي على الجزء الداخلي للفرن، مع تركه لثلاثين دقيقة على الأقل، مما يسمح بمسحه بسهولة.
وفي حالة عدم الرغبة في تنظيف الفرن الكهربائي بمنظف كيميائي، يمكن الاستعانة بمنظف طبيعي، باستخدام مزيج الـ»بيكينغ صودا» والخل والماء، وذلك على شكل عجين يتم تطبيقها على الأسطح الداخلية له، وذلك لعشرين دقيقة، بهدف تكسير الطعام المحترق.
ولتنظيف الرفوف المعدنية لابد من فكها ونقعها في الماء المغلى، مع القليل من سائل التنظيف لمدة ساعتين، كما ينصح بفركها بفرشاة صلبة، وشطفها، وتجفيفها، قبل إعادتها إلى الفرن.
وعند تنظيف الفرن الكهربائي يحذر من رش مقابضه مباشرة بمنظف منزلي، إذ يمكن للسائل أن يبقى وراء المقابض والمفاتيح، وفي المقابل ينصح برش منظف سائل على قطعة قماش، وفرك أدوات التحكم به أو يمكن استخدام قطعة قماش مبللة بالقليل من الصابون.
أما لتنظيف زجاج باب الفرن الكهربائي دون خدش، فينصح بمزج كمية من الـ»بيكينغ صودا» والماء، حتى تتشكل عجينة سميكة، فتوزع الأخيرة على الزجاج، وتترك لعشرين دقيقة فأكثر، ثم تنظف بقطعة قماش مبللة بالماء.

أ . ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق