خاص

الجامعة الدولية بالرباط … الامتياز

تعد الجامعة الدولية بالرباط أول جامعة خاصة متعاقدة مع الدولة المغربية وتوفر تكوينات في ثمانبة أقطاب، كما أنه بعد التخرج يحصل الطالب على دبلوم أو دبلومين من الجامعات الأجنبية المتعاقدة معها.

وتتوفر الجامعة الدولية للرباط على عدة أقطاب، وهي الأقسام التحضيرية للمدارس العليا والإلكترونيات، واللوجيستيك، وعلم الحاسوب، والاتصال عن بعد، والعلوم السياسية والدراسات القانونية، والتجارة، والتدبير، والتمويل، والملاحة الجوية، والطاقات المتجددة والدراسات البترولية، والهندسة المعمارية والتصاميم، واللغات، وثقافة وحضارات.

وتعتبر الجامعة الدولية للرباط، نموذجا للتدريس المبتكر، إذ أضحت منذ سنواتها الأولى نموذجا لذلك، واستفادت من جاذبية متزايدة وصورة تنم عن الاحتراف والدقة المعترف بهما على الصعيدين الوطني والدولي.

وكانت الجامعة الدولية للرباط، أول جامعة أنشئت بشراكة مع الدولة في مجال التعليم العالي، ما مكنها من العمل على تحقيق أهدافها من حيث التميز والتكوين والبحوث والمشاركة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمملكة والجهة بأكملها.

واستطاعت الجامعة الدولية للرباط أيضا بفضل جهودها والالتزام المستمر لشركائها الأكاديميين من تقديم تكوين عالي المستوى للطلبة المغاربة والأجانب، ما مكن البعض من الحصول على دبلوم مزدوج.

وتوفر الجامعة الدولية للرباط تكوينا متعدد التخصصات يشمل العديد من مجالات التكوين، كما يعكس هذا التنوع خصوصيتها وقوتها، إضافة إلى أنه يتم إغناء أقطاب التكوين بأنشطة البحث والعلاقات الوطيدة مع المجالين الصناعي والمهني، في إطار الاهتمام الدائم بنجاح الطلبة والحرص على إدماجهم في سوق الشغل.

ويمكن الالتحاق بالجامعة الدولية للرباط من اختيار تعليم ذي جودة عالية، يعتمد على تعزيز العمل وإشراك الطلبة في التقدم وتأسيس مشاريع شخصية ومهنية خاصة بهم.

وفي ما يخص شهادات الجامعة الدولية للرباط فإنه تطبيقا لـلقانون01-00 واعتبارا لنوعية التكوينات المقدمة من قبلها المتمثلة في دينامية البحث العلمي والابتكار وتميز المرافق العلمية والاجتماعية لها، تفاعلت اللجنة الوطنية لتنسيق التعليم العالي إيجابيا مع اعتراف الدولة بها، إذ أصبحت الشهادات التي تمنحها الجامعة معادلة لباقي الشهادات الوطنية. ويضم المرسوم المرتبط بهذا الاعتراف قائمة بشهادات الجامعة الدولية للرباط ونظيراتها على الصعيد الوطني.

أمينة كندي

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
assabah

مجانى
عرض