fbpx
الرياضة

أباتراب تواصل حصد الألقاب

لبؤة دكالة حققت أحسن توقيت في البطولة الوطنية لسباق السيارات

تواصل هند أباتراب حصد المزيد من الألقاب في البطولة الوطنية لسباق السيارات. وكانت لبؤة دكالة على موعد مع التألق، من جديد، في السباق الذي احتضنته حلبة مولاي الحسن بمراكش، نهاية الأسبوع الماضي، وتمكنت من تحقيق 49,276 ثانية، وهو أحسن توقيت في جميع الأصناف المشاركة في السباق.
وصعدت أباتراب، السبت الماضي، مرتين إلى “البوديوم”، لحصدها الرتبة الأولى في صنف “م 3″، قبل أن تصعد إليه مرة أخرى، الأحد الماضي،بعد فوزها بالرتبة الأولى في صنف “م 3” أيضا، متقدمة على مجموعة من الذكور الذين قاوموا بندية شديدة لإبعادها عن الصدارة.
وكانت المرأة الوحيدة المشاركة في سباق مراكش باسم النادي المغربي لسباق السيارات بالجديدة الذي ترعرعت فيه بدعم متواصل من والدها المصطفى أبا تراب.
وعقب تتويجها بالرتبة الأولى، قالت هند أباتراب: “أنا سعيدة بهذا الإنجاز الذي ينضاف إلى مسيرتي المتألقة في هذه الرياضة الميكانيكية التي ظلت دائما حكرا على الرجال. هذا التتويج يحفزني للاستعداد أكثر للظفر بالشوط السابع المقرر في سباق تحتضنه حلبة النواصرقريبا”.
ولم تخف بطلة سباق السيارات نيتها الاستمرار في تداريب استثنائية على يد مدرب فرنسي، وعيا منها بأن رياضة سباق السيارات تتطلب صقل المهارات باستمرار. وجددت لبؤة دكالة الدعوة إلى كافة النساء لولوج هذه الرياضة الميكانيكية التي يعتقد كثيرون أنها أحدثت لتكون ذكورية، والحال، تضيف هند، أن “مقارعتي للذكور وانتزاع ألقاب منهم، يؤكدان بالملموس أن هذه الرياضة يمكن أن تكون أيضا بتاء التأنيث، وبمثل الإنجازات التي حققتها النساء في العديد من الرياضات الأخرى”. وتمسكت هند بحلمها في المشاركة في بطولة أوربية، وأنها تتخذ الترتيبات لذلك،سيما أنها تظل، إلى حد الآن، المرأة العربية والإفريقية الوحيدة التي تبصم على مسار متميز في رياضة سباق السيارات.
عبد الله غيتومي (الجديدة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى